مساعد وزير الخارجية الأسبق: اجتماع اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا كان مفرحًا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: اجتماع اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا كان مفرحًا


نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:41 م
علقت منى عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، على توقيع مذكرات تفاهم بين مصر وإثيوبيا، قائلة: «اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا اليوم، كان يفرح».

وأوضحت «عمر»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «أون اليوم»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة العليا كانت لجنة موسعة للغاية، فمعظم قطاعات الدولة كانت ممثلة في هذه اللجنة من الجانبين، مشددةً على ضرورة وجود تنسيق دائم للقضايا الإفريقية. 

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع يعني أن هناك بحث عملي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، سواء المجالات الاقتصادية أو الاجتماعية أو المشاورات السياسية فى القضايا الإقيلمية.

ولفتت إلى أن مصر عضو في مجلس السلم والأمن الإفريقي، وهذا يستدعي أن يكون هناك تنسيقًا دائمًا بالنسبة للقضايا الإفريقية، وتبادل لوجهات النظر بشأنها.

وأكدت أن هذا الاجتماع من شأنه إحداث مناخ من الثقة بين الجانبين، بما يسمح بحل أى موضوعات خلافية وتبادل وجهات النظر فيها بشكل أكثر مرونة.

وبدأت الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا أعمالها اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية على مستوى كبار المسئولين والخبراء.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة المشتركة أعمالها على مستوى الوزراء غدًا الأربعاء تمهيدًا للانعقاد على المستوى الرئاسي خلال الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبي للقاهرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك