«مميش» يوقع اتفاق لتنمية مليوني متر بالمنطقة الاقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يوقع اتفاق لتنمية مليوني متر بالمنطقة الاقتصادية

كتبت- أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 3:51 م

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، والدكتور المهندس عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاق تسوية ودية للأراضي المخصصة للشركة على مساحة 2.266 مليون متر بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، بقيمة مليار جنيه، بناء على جهود اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

وأكدت «نصر»، على التنسيق بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لإزالة أي عقبات تواجه المستثمرين الذين لم يتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم الكاملة مع الحفاظ على حق الدولة، وتوفير السبل الكافية لنجاح مشروع الشركة في المنطقة، وتقديم جميع الحوافز التشجيعية لجذب وزيادة الاستثمارات.

من جانبه قال الفريق مهاب مميش، إن الاتفاق يأتي ضمن نهج المنطقة في حل مشاكل المستثمرين وجذب المزيد منهم واتباع مبدأ التسوية الودية، بما لا يخل بحقوق الدولة وتعزيز الشراكة بين المستثمرين والهيئة.

فيما أكد المهندس عمرو حسب الله، رئيس مجلس إدارة شركة السويس للتنمية الصناعية، على الالتزام بتنمية وتطوير مساحة الأرض المخصصة للشركة في المنطقة، خاصة وأنها من أوائل المطورين الصناعيين بالمنطقة الاقتصادية، لافتا إلى توقيع 3 عقود جديدة مع شركات لصناعة السيراميك والأجهزة الطبية.

وكان الفريق مهاب مميش، أجرى مفاوضات مع الشركة السويس لحل الأمور العالقة لسرعة تنفيذ مشروعات تنمية وتطوير المنطقة، ونجحت المنطقة الاقتصادية في توقيع التسوية بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء وبموجبها سيقام 15 مشروعا بالعين السخنة في مجالات البتروكيماويات والأسمدة وصناعة المحاليل الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وصناعات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك