«السعيد»: الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني هي المثلث الذهبي للتنمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السعيد»: الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني هي المثلث الذهبي للتنمية

كتبت - نور رشوان:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 2:35 م

جددت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حرص الحكومة على التعاون مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني؛ من أجل تحقيق التنمية المنشودة.

وقالت «السعيد»، في كلمتها خلال فعاليات المؤتمر الثاني للتحول نحو الاقتصاد غير النقدي، اليوم الثلاثاء، إن «هذا المؤتمر يعبر عن الشراكة التي نحرص في الحكومة عليها، والتي تقوم على أساس التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية من المؤسسات الدولية، فهذه الشراكة في منتهى الأهمية لدفع جهود التنمية للأمام».

وأضافت أن «الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني هي المثلث الذهبي لأي جهود للتنمية؛ لذلك لابد من أن تحرص كافة الأطراف على تحقيقها».

وأوضح أن «التحول نحو الاقتصاد غير الرقمي يرتبط بشكل كبير بنسبة القطاع غير الرسمي في مصر، والتي قدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بحوالي 40%».

وتابعت: «هناك عدة محددات للتحول نحو الاقتصاد غير النقدي، جزء كبير منها يتوقف على معدلات النمو الاقتصادي ونسب البطالة، فكلما انخفض النمو الاقتصادي كلما زادت البطالة، ومن ثم زاد التوجه نحو الاقتصاد غير الرسمي»، مضيفة: «المحدد الثاني هو البيئة التشريعية والإجراءات، فكلما تعقدت هذه البيئة، كلما زاد وجود القطاع غير الرسمي».
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك