«دعم مصر» يكثف مساعيه لدعم «السيسي» في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر» يكثف مساعيه لدعم «السيسي» في الانتخابات الرئاسية

كتب- إسماعيل الأشول
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 3:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 3:52 م

يكثف ائتلاف «دعم مصر» صاحب الأغلبية النيابية تحت قبة البرلمان، مساعيه الداعمة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق مصادر بالائتلاف، بعد ثلاثة اجتماعات عقدها مع نواب عدد من المحافظات، كان آخرها اجتماع اليوم بمقره داخل مجلس النواب مع نواب محافظتي سوهاج وأسيوط بعد يوم واحد من اجتماع مماثل مع نواب محافظتي الدقهلية والإسكندرية، وآخر مع نواب محافظة الغربية.

وحضر الاجتماع عدد من قيادات الائتلاف، على رأسهم، نائب رئيس الائتلاف النائب طاهر أبو زيد.

ووفق المصادر نفسها، يسعى الائتلاف لاستكمال افتتاح مقراته بمحافظات الجمهورية، بعد افتتاح أغلبها الفترة الماضية، وخاصة في محافظات القاهرة، حيث المقر الرئيسي بالتجمع الخامس، ومقرات المنيا وبني سويف والغربية والدقهلية والإسكندرية.

وسبق لرئيس الائتلاف محمد السويدي، أن أكد مرارا دعم الائتلاف لترشح «السيسي»، لفترة ثانية، قائلا: «نحن نؤمن أن استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ثانية يعد أكبر دعم مصر».

وتأتي خطوة استكمال افتتاح مقرات الائتلاف بالمحافظات، بالتزامن مع مساعي الائتلاف لحشد نوابه بالمحافظات، لمواكبة العملية الانتخابية، بدعم الرئيس السيسي، من خلال الحديث عن أبرز منجزاته، وكذلك مشروعات القوانين التي تم إقرارها بدعم من القيادة السياسية، وفي صدارتها قانون التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى القوانين الداعمة للاستثمار والصناعة، وآخرها مشروع قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الذي وافق عليه مجلس النواب، والذي يجعل للهيئة موازنة مستقلة، تعزز من دورها في دعم عملية التنمية بشكل حقيقي، على حد تعبير مصدر بالائتلاف.

وردا على سؤال لـ«الشروق» حول أجندة عمل الائتلاف فيما يخص آليات دعم «السيسي» في الانتخابات الرئاسية، قال المصدر: «لم نعلن خريطة تحركات بشكل مركزي بعد، وكل نائب يجتهد في دائرته لبيان الإنجازات التي تمت على أرض الواقع، والتي لا ينكرها أحد»، غير أنه امتنع عن الإجابة عن سؤال بشأن دور محدد لنواب الائتلاف في عملية جمع وتحرير توكيلات المواطنين الجارية حاليا لـ«السيسي»، بمكاتب الشهر العقاري في محافظات الجمهورية كافة.

واكتفى المصدر بالقول: «الرئيس لا يحتاج لحشد المواطنين من أجل دعمه بالتوكيلات، ولا يجب أن نلوم من يبادر بجمع هذه التوكيلات لأن هذا الحق مكفول لأي مواطن سواء كان يفعل ذلك لدعم الرئيس السيسي أو أي مرشح منافس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك