محافظ القاهرة: الجمعيات أهلية تتبرع بـ 35 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الجمعيات أهلية تتبرع بـ 35 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة

كتبت- ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 4:01 م

التقى محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اليوم الأربعاء، عدد من ممثلى الجمعيات الأهلية والإنتاجية العاملة بالقاهرة لمناقشة الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " بالعاصمة.

وشارك فى اللقاء عز فرغل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعى.
وأشار المحافظ، إلى أن اللقاء هو بداية لعدة لقاءات دورية ستعقدها المحافظة لوضع خطة لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، موضحا أن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية والجهات الحكومية، مشيراً إلى ضرورة التعريف بالجهود التى تبذلها الجمعيات لتشجيع المواطنين على المشاركة فيها.
وأكد المحافظ، خلال اللقاء على أهمية مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة مضيفا أن المشاركة لا تقتصر علي الدعم المادى فقط بل يمكن المشاركة بالأفكار.
وأوضح المحافظ، أن الجمعيات الأهلية تمثل عنصر فعال فى مواجهة الازمات خاصة، وأن من يقوم بالعمل الخيري التطوعي لا ينتظر مقابلاً، مشيراً إلى وجود عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة يساهم بها عدد من الجمعيات.
واقترح رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالقاهرة عز الدين فرغل، اطلاق إشارة البدء لتفعيل المبادرة بين الجمعيات المشاركة لتوفير عدد من الدراجات البخارية لذوى الاحتياجات الخاصة، وأسفر ذلك عن تبرع عدد من الجمعيات بـ 35 دراجة بخارية، على أن يقدمها المحافظ خلال الأيام المقبلة.
وأسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة تنسيقية بين مديرية التضامن والجمعيات المشاركة فى المبادرة كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهرى لعرض نتائج العمل الميدانى وما تم انجازه.
كما طالب بعض مسئولى الجمعيات بدراسة آلية لخلق فرص عمل للأسر وتنمية المهارات خاصة للمرأة المعيلة وعمل مسح اجتماعى للمستحقين، لعمل قاعدة بيانات تسهل تحديد الأولويات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك