«فض منازعات السياحة» تبحث مشاكل 35 شركة مع وكلاء سعوديين بسبب مستحقات العمرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فض منازعات السياحة» تبحث مشاكل 35 شركة مع وكلاء سعوديين بسبب مستحقات العمرة

كتب- طاهر القطان:
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:28 م

بدأت لجنة التحكيم وفض المنازعات بغرفة شركات السياحة أعمالها فى حل كافة المشاكل والمنازعات التى تواجه شركات السياحة المصرية، حيث بحثت اللجنة على مدار اليومين الماضيين، مع مسئولى اللجنة الوطنية للحج والعمرة "السعودية" المتواجدين بالقاهرة مشاكل 35 شركة مصرية مع الوكلاء السعوديين خلال موسم العمرة الماضي. 

وقال يسرى السعودى رئيس لجنة التحكيم وفض المنازعات بغرفة شركات السياحة، إن اللجنة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية بدأت فى مناقشة نحو 35 مشكلة تعاقدية ومالية بين الشركات المصرية و الوكلاء السعوديين، مشيرا الى أن معظم المشاكل تتعلق بأموال وأسعار خدمات وحكومات فنادق ونقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف السعودي، في تصريحات له أمس، إلى أن اللجنة نجحت فى حل عدد من المشكلات وسيستمر عملها لحين لحل باقى المنازعات العالقة بين الطرفين، مشيرا إلى العلاقة القوية التى تربط شركات السياحة المصرية بالوكلاء السعوديين والتى ساهمت فى نجاح مواسم العمرة خلال السنوات الماضية.
ولفت إلى أن لجنة فض المنازعات شاركت فى الجهود التى تبذلها الغرفة للتنسبق والتواصل مع الجهات المعنية بالقطاع السباحى لحل أزمة الاخطار الكتابى لشركات السياحو بوجود تغيير فى مسار الرحلات.
وأوضح أن لجنة فض المنازعات ستواصل فحص الشكاوى التى تلقتها الغرفة خلال الأيام الماضية تتعلق معظمها بمشاكل قائمة بين شركات السياحة وبعضها البعض وبين الشركات والفنادق أو الجهة الادارية ممثلة فى وزارة السياحة بجانب الشكاوى المتعلقة برحلات السياحة الدينية "الحج والعمرة " والخلافات مع عدد من المطوفين والوكلاء السعوديين .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك