الأحد 17 فبراير 2019 12:54 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

حارس منتخب اليد يتحدث للشروق عن مباراة أنجولا المصيرية ولقطة زين الاحترافية

علي البحيري
نشر فى : الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:32 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:42 م

أعرب محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة اليد عن سعادته بالإشادة الكبيرة التي تلقاها بعد أداءه في بطولة كأس العالم رقم 26 المقامة بألمانيا والدنمارك حتى 27 يناير الحالي.

وتألق حارس مصر في مونديال اليد بعد تقديمه أداء كبير خلال فوز مصر الأول بالبطولة على الأرجنتين بنتيجة 22-20 في الجولة الثالثة، والتعادل أمام المجر 30-30 في الجولة الرابعة.

وقال الطيار في تصريحات خاصة للشروق: "ما نقدمه في كأس العالم لليد هو نتيجة جهد كبير وتحضير طويل لجميع للاعبين من أجل المحفل العالمي الكبير".

وأضاف: "بالطبع سعيد بالإشادة التي تلقيتها من الجميع على مستواي في البطولة، وهدفي أنا وزميلي كريم هنداوي أن نحمل آمال المنتخب والفريق في البطولة من أجل تقديم أفضل نتائج".

وتابع: "أن يكون حراس مصر ضمن الأفضل في البطولة هو فخر كبير لنا ولكرة اليد المصرية، لكننا لا نبحث عن مجد شخصي، بل أن نساعد الفريق على تحقيق أهدافه في البطولة وعلينا أن نأخذ البطولة خطوة بخطوة من أجل تحقيق ذلك".

وأوضح: "المستوى الذي أقدمه في البطولة واحتلالي المركز الرابع ضمن قائمة أفضل حراس المرمى تصديا في المونديال هي بداية جيدة، في أول مشاركة لي في كأس العالم للكبار وبالطبع أتطلع للمزيد".

وواصل عن مباراة أنجولا المصيرية: "عقب تعادلنا أمام المجر وخسارة قطر أمام السويد أصبح أملنا في التأهل للدور الرئيسي ضمن 12 منتخبا في البطولة هو الفوز على أنجولا غدا وهو هدف الجميع في المنتخب".

وأشار: "مباراة أنجولا صعبة للغاية وهم منتخب قوي ولن تكون المهمة سهلة للتأهل، لكن نحن لاعبين نعرف هدفنا جيدا وسنقدم كل ما لدينا من أجل التأهل للدور الرئيسي".

واستطرد: "هدف المنتخب ليس فقط التأهل للدور الرئيسي، بل نريد أن نكون ضمن أفضل 8 منتخبات في البطولة لنثبت للجميع أن كرة اليد المصرية بخير وأن الإنجازات عائدة مرة أخرى".

وأكد: "أشكر المدرب والجهاز الفني وجميع زملائي في الفريق واليوم كان خطوة واحدة في طريقنا إلى المجد، وكأس العالم هو أعلى مستوى لعبت فيه وربما كانت أفضل المباريات التي لعبتها في مسيرتي على الاطلاق".

وعن لقطة علي زين بمنحه جائزة رجل المباراة، أتم: "هي لقطة إحترافية من لاعب كبيرة وصاحب خبرة ويعرف كيف يزيد ثقة لاعب صغير مثلي في أول مشاركة بالمونديال، وزين صاحب أخلاق كبيرة وأشكره على هذه اللقطة ونحن فريق واحد حلمنا وهدفنا واحد ولا يوجد تفرقة بيننا".

واحتل الطيار المركز الرابع في قائمة أفضل حراس المرمى تصديا للكرات، في المونديال حتى الآن بواقع 21 تصدي من أصل 50 كرة بنسبة 42 %.

وجاء الدنماركي نيكلاس لاندين في المركز الأول بواقع 43 تصدي من أصل 85 كرة بنسبة 51 %، ثم النرويجي إيسبن كريستينسن في المركز الثاني بواقع 35 تصدي من أصل 73 كرة بنسبة 48 %، والسويدي أندرياس باليكا في المركز الثالث بواقع 20 تصدي من أصل 43 كرة بنسبة 47 %.

وكان علي زين لاعب مصر ونادي الشارقة الإماراتي قد حصل على جائزة رجل مباراة مصر والمجر للمباراة الثانية على التوالي بالمونديال، ليهديها إلى الطيار حارس مرمى المنتخب بعد تألقه في اللقاء وتصديه لأكثر من كرة خلال شوطي اللقاء ومساهمته في تفوق المنتخب أمام المجر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك