اليوم .. منتخب اليد في مواجهة مصيرية أمام المجر بالمونديال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. منتخب اليد في مواجهة مصيرية أمام المجر بالمونديال

محمد نور
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 11:04 ص

تخطي الأرجنتين أنعش آمال الفراعنة ولا بديل عن الفوز أمام المجر وأنجولا .. و5 منتخبات تأهلت رسميًا للدور الرئيسي

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد مباراة مصيرية أمام نظيره المجري في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، وهذا في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة ببطولة العالم لكرة اليد المقامة في الدنمارك وألمانيا حتى 27 يناير الجاري.

كان المنتخب قد حافظ على آماله في التأهل للدور الرئيسي للبطولة بعد الفوز على الأرجنتين بنتيجة 22-20، بعدما خسر أولى مباراتيه أمام السويد وقطر.

ويدخل المنتخب المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل التأهل للدور التالي، حيث يحتاج أيضًا للفوز على أنجولا في آخر مبارياته بالدور التمهيدي التي تقام في تمام الرابعة والنصف عصر الخميس.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين بعد تحقيق الفوز الأول ليصعد للمركز الرابع مؤقتا بالتساوي مع قطر صاحب المركز الثالث.

وحتى الآن فترتيب المجموعة يتصدرها السويد برصيد ٦ نقاط، ثم المجر فى المركز الثانى برصيد ٥ نقاط، يليها قطر فى المركز الثالث برصيد نقطتين، ثم مصر فى المركز الرابع برصيد نقطتين

أنجولا فى المركز الخامس برصيد نقطتين بفارق الأهداف، وتأتي الارجنتين فى المركز السادس و الاخير برصيد نقطة وحيدة.

وعن مباريات اليوم ففي المجموعة الثانية يلتقي منتخب أيسلندا بنظيره الياباني في تمام الرابعة والنصف عصرًا، ثم مواجهة البحرين أمام كرواتيا في تمام السابعة مساءً، كما يواجه منتخب أسبانيا بنظيره المقدوني.

وفي المجموعة الرابعة يواجه منتخب الأرجنتين بنظيره الأنجولي في تمام الرابعة والنصف عصرًا، ثم يخوض منتخب السويد مواجهة قوية أمام قطر في تمام الثامنة والنصف مساءًا.

وعن نتائج المباريات فتأهلت منتخبات فرنسا، إسبانيا والدنمارك إلى الدور الثاني من المونديال، ليلحق الثلاثي بكرواتيا والنرويج.

وجاء تأهل فرنسا بعدما حققت الفوز على حساب كوريا بنتيجة 34-23 في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للبطولة.

بينما تفوقت إسبانيا على اليابان بنتيجة 26-22 في المجموعة الثانية، فيما جاء انتصار الدنمارك على السعودية بنتيجة 34-22 في المجموعة الثالثة.

وتتربع فرنسا على صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، أمام ألمانيا بخمس نقاط، ثم روسيا بأربعة، والبرازيل نقطتين، وصربيا واحدة، وكوريا بدون رصيد.

أما كرواتيا وإسبانيا فيمتلكان ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية، أمام مقدونيا بأربع نقاط، فأيسلندا بنقطتين، بينما لم تنجح اليابان أو البحرين في تحقيق أي نقاط.

وتتقاسم الدنمارك والنرويج صدارة المجموعة الثالثة بست نقاط، أمام النمسا، تونس وتشيلي بنقطتين، فيما لم تحصد السعودية نقاط حتى الآن.

وعلى الرغم من ارتفاع رصيده إلى ست نقاط، لكن منتخب السويد لم يحسم بعد تأهله عن المجموعة الرابعة التي يتصدرها أمام المجر بخمس نقاط، ثم قطر، مصر وأنجولا بنقطتين، وأخيرًا الأرجنتين بنقطة واحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك