الخميس 23 مارس 2017 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

في حالة استفتاء الشعب على ضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، بم ستصوت؟

العميد: هتظاهر معاكم إن لم يتم الإفراج عنه

مظاهرة لطلاب هندسة القاهرة للإفراج عن زميلهم المتهم في أحداث وزارة الداخلية

صورة لمظاهرة طلبة هندسة جامعة القاهرة
صورة لمظاهرة طلبة هندسة جامعة القاهرة
باهي حسن
نشر فى : الخميس 16 فبراير 2012 - 3:55 م | آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2012 - 4:04 م

تظاهر المئات من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة، اليوم الخميس، للمطالبة بالإفراج عن عبد الرحمن موافي، الطالب بالفرقة الأولى قسم الهندسة الطبية، بعد القبض عليه في أحداث وزارة الداخلية واتهامه بحيازة حجارة ومولوتوف، والتعدي على المنشآت العامة وضرب العساكر والضباط وحيازة المخدرات، رغم إسقاط التهمة الأخيرة عنه.

 

  وأكد الدكتور وائل الدجو،ي عميد كلية الهندسة، علي أن إدارة الكلية تسعي للضغط علي الجهات المعنية بالتحقيق مع عبد الرحمن موافي للإفراج عنه والحفاظ علي مستقبلة، وهدد الدجوي قائلا: "لو لم يتم الإفراج عن عبد الرحمن يوم الاثنين المقبل، فإنه سينضم للطلاب للتظاهر أمام مبنى الكلية للمطالبة بالإفراج عنه".

 

  وحمّل الدجوي إدارة البلاد المتمثلة في المجلس العسكري وحكومة الدكتور الجنزوري المسئولية عن مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 شهيدًا، وطالب بضرورة إعلان نتيجة التحقيقات حتى يهدأ الطلاب.

 

  وردد الطلاب هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"مطلبنا مطلب أساسي الحرية لموافي"، و"حق الشهداء مش هيضيع"، و"وحياة دمك يا شهيد حقك راجع من جديد".

 

  وطالب اتحاد طلاب كلية الهندسة في بيان له، اليوم الخميس، بتعليق الدراسة حتى يتم الانتهاء من محاكمة المتهمين بقتل جماهير الأهلي في بورسعيد، وكذلك الإفراج الفوري عن طالب كلية الهندسة عبد الرحمن موافي.




شارك بتعليقك