بالفيديو.. المتحدث العسكري: القوات المسلحة وجهت ضربة جوية مركزة ضد معسكرات داعش في ليبيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ردًا على ذبح 21 مصريًا..

بالفيديو.. المتحدث العسكري: القوات المسلحة وجهت ضربة جوية مركزة ضد معسكرات داعش في ليبيا

ارشيفية
ارشيفية
وكالات
نشر في: الإثنين 16 فبراير 2015 - 9:04 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 فبراير 2015 - 9:20 ص

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أن "طائرات حربية مصرية قصفت، اليوم الاثنين، مواقع لتنظيم (داعش) في ليبيا"، وذلك بعد ساعات على إعلان الفرع الليبي للتنظيم الجهادي في فيديو قطع رأس 21 مصريا تم اختطافهم مؤخرًا.

وجاء في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة أن "القوات المسلحة قامت الاثنين بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالاراضي الليبية وقد حققت الضربة أهدافها بدقة".

وأوضح البيان، أن "الضربة الجوية جاءت تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الاجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الأحد إلى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا "القتلة" بالاقتصاص منهم "بالاسلوب والتوقيت المناسب".

وفيما يلي نص البيان:

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة

شعب مصر الأبي:

تنفيذاً للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني... وإرتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن وإستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد علي الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد.

قامت قواتكم المسلحة فجر اليوم الاثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالاراضي الليبية.

وقد حققت الضربة أهدافها بدقة.. وعادت نسور قواتنا الجوية إلي قواعدها سالمة بحمد الله .. وإذ نؤكد علي أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق علينا واجب النفاذ.. وليعلم القاصي والداني أن للمصريين درعا يحمي ويصون أمن البلاد وسيف يبتر الإرهاب والتطرف.

حمي الله مصر وشعبها العظيم وألهم أهالي شهدائنا الصبر والسلوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك