الأربعاء 26 أبريل 2017 6:23 ص القاهرة القاهرة 16.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

فيديو.. تامر أمين عن بكالوريوس سحر نصر: «آينشتاين معملهاش»

الاعلامي تامر امين - ارشيفية
الاعلامي تامر امين - ارشيفية
مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 16 فبراير 2017 - 9:41 م | آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 9:44 م
سلط الإعلامي تامر أمين، الضوء على بعض المعلومات المغلوطة التي نشرها الموقع الرسمي الخاص بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حول الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقال «أمين»، خلال برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، «لا يفرق شكل الخطأ، لكن يفرق دلالاته ومعناه، هذا المركز يتبع مجلس الوزراء، وهو مركز حكومي رسمي يصدر عنه أرقام وإحصائيات رسمية أو هكذا يفترض، بالأمس طرحوا مجموعة من المعلومات الخاصة بالوزراء الجدد، فيما يخص تاريخ الميلاد والمؤهلات والخلفيات»، مؤكدًا: «هذا مجهود طيب كي يتمكن المواطن من الدخول إلى موقع رسمي للتعرف على الوزراء الجدد».

وتابع: «دخلنا على السيرة الذاتية المنشورة على الموقع الرسمي للمركز، الخاصة بالدكتورة سحر نصر، والتي أصبحت بمثابة وزيرتين في وزارة، وجدنا أنها من مواليد 1969 ، لو التاريخ صح، يبقى إزاي حصلت على بكاليروس من الجامعةالأمريكية عام 1985 يعني حصلت عليه وهى تبلغ 16 عامًا، والماجستير في الاقتصاد في 1990 أي تبلغ 20 عامًا».

واستطرد: «لا أعتقد أن "آينشتاين" حصل على بكالريوس في السن دا، هو آه الدكتورة سحر نصر، نبغة وعبقرية وكل حاجة بس الأكيد أنها درست في مصر، سؤالي هو التعليم في مصر مثل اليابان وكندا، يمكن الطالب المتفوق من تخطي عدة سنوات دراسية مرة واحدة، لكني لا أعتقد أنه موجود في مصر، إحنا بناخد السنة بسنتها».

واستنكر أن يحدث خطأ في مثل هذه المعلومات من الجهاز الحكومي الرسمي الخاص بالأرقام والمعلومات والإحصائيات، قائلًا: «لما الخطأ في المعلومة ييجي من المركز الرسمي الموثق الدقيق اللي علينا نثق فيه يبقى إزاي نثق في المعلومات اللي بتاخدها الحكومة وبتبني عليها القرارت والسياسيات».

ووجه اللوم والعتاب إلى المهندس حسام الجمل رئيس المركز، متابعًا: «مكنش العشم، الدولة مش عارفة وزيرة أتولدت امتى أو حصلت على بكالريوس امتى، شكلها وحش».

 




شارك بتعليقك