الأربعاء 24 مايو 2017 12:04 م القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

وزير التعليم: «بنك المعرفة» عنصر أساسي في العملية التعليمية.. ونحتاج فرصة لتنفيذه

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:51 م | آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 7:49 م

دعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والجهات المانحة داخليًا وخارجيًا للمشاركة في عملية تطوير التعليم المصري، وتنفيذ المشروعات الجديدة الخاصة به.

وأشار «شوقي»، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، إلى مشاركة أكثر من 30 شريكًا أجنبيًا في مشروع «بنك المعرفة»، متابعًا: «هذا المشروع سيكون عنصرًا أساسيًا في التعليم المصري لكن أعطونا فرصة لوضعه في إطار التنفيذ، والاستقبال الذي حظى به برنامجي "المعلومة أولًا"، و"بنك المعرفة" في إنجلترا، أكثر مما يحدث هنا».

وأضاف «إذا سمعتم ما تقوله الدول الغربية عن مشروعاتنا ستسعدوا، وكل الشركاء في غاية السعادة لتنفيذ هذا المشروع في التعليم المصري»، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشروعات والأمور التي تعمل الوزارة على تطبيقها في المنظومة التعليمية.

وتابع: «هناك أشياء كثيرة لكن يجب أن نتحرى الدقة، وأن تتميز طموحاتنا بالمعقولية، فنحن نسير وفقًا لجداول زمنية محددة وخطوات ثابتة، مع تحديد دور كل عنصر من عناصر العملية التعليمية، فالمجتمع المصري كله شريك في هذا الحلم».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد أداء 9 وزراء جُدد اليمينَ الدستورية، اليوم الخميس، وهم وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتموين والتجارة الداخلية، وشؤون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والنقل.

 




شارك بتعليقك