الخميس 19 أكتوبر 2017 10:14 م القاهرة القاهرة 24.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

وزير الصحة: تفعيل الشراكة مع «الصحة العالمية» في علاج فيروس «سي»

كتبت - أسماء سرور:
نشر فى : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:00 م | آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:00 م
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، تفعيل الشراكة بين منظمة الصحة العالمية والوزارة في برامج المسح الطبي الشامل لمرضى فيروس «سي»، بالإضافة لمساهمة المنظمة في وضع استراتيجية قومية وخطة عمل لضمان سلامة الطرق، وتفعيل التعاون فيما يتعلق بتبادل الرؤى والخبرات حول تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل المحاور الثلاثة المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الصحة بالدكتور محمود فكري المدير الإقليمي الجديد لمنظمة الصحة العالمية، بمقر المركز الإقليمي للمنظمة، بحضور ممثل المنظمة في جمهورية مصر العربية الدكتور جان جبور لتهنئة الأخير بمناسبة توليه منصبه في بداية شهر فبراير الجاري.

وأوضح الوزير أن المحور الأول يتعلق بتفعيل الشراكة بين المنظمة والوزارة في البرنامج القومي للمسح الطبي الشامل لمرضى فيروس «سي» على مستوى الجمهورية، وخاصة بعد أن قدمت منظمة الصحة العالمية الدعم من خلال وضع الخطة القومية لمكافحة وعلاج الفيروسات الكبدية، وإنهاء قوائم الانتظار لمرضى فيروس «سي»، الذي تم الإعلان عنه بحضور المديرة التنفيذية للمنظمة الدكتورية مارغريت تشان، بالإضافة إلى مساهمة المنظمة في برامج التوعية وإنتاج المواد التوعوية حول الكشف المبكر والوقاية من فيروس «سي».

أما المحور الثاني فيتعلق بمساهمة منظمة الصحة العالمية في وضع إستراتيجية قومية وخطة عمل لضمان سلامة الطرق والتقليل من حوادث السير في مصر، وذلك من خلال بناء قاعدة معلومات حول حوادث الطرق بالتنسيق مع الوزارات المعنية وتقوية برامج التوعية للمواطنين.

بينما تضمن المحور الثالث تفعيل التعاون فيما يتعلق بتبادل الرؤى والخبرات حول تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، خاصة أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد جلبت خبراء عالميين في مجال التأمين الصحي لتقديم المشورة والاسترشاد بالتجارب الناجحة للدول الأخرى.

وعرض المدير الإقليمي خطته الإستراتيجية الخاصة بإقليم شرق المتوسط بما فيها مصر والتي ستمتد لفترة الخمس سنوات المقبلة، وقد أثنى الوزير على توجه المدير الإقليمي بتوفير الدعم إلى العديد من دول الإقليم خصوصا تلك التي تعاني من أزمات.

 




شارك بتعليقك