عضو دفاع النواب: مشاركة السيسي بمؤتمر ميونخ تؤكد قدرة مصر على تشخيص داء المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو دفاع النواب: مشاركة السيسي بمؤتمر ميونخ تؤكد قدرة مصر على تشخيص داء المنطقة

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 7:35 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 7:35 م

قال اللواء يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم، كنت فرصة جيدة لإيضاح سبل إيجاد حل للمشكلات المزمنة في الشرق الأوسط.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن «السيسي»، استعرض رؤية مصر لوقف استمرار النزاعات العرقية والمذهبية واستمرار التمويل من قوى خارجية وتحاول العبث بالأمن القومي العربي، متابعًا: «مشاركة السيسي تؤكد أن مصر تستطيع تشخيص الداء وإعطاء الدواء».

وتابع: «الرؤية التي عرضها الرئيس أمام قادة أوروبا وضحت رؤية عن المنطقة والصراعات القائمة فيها والتحديات التي تواجه العالم بأكمله بسبب الإرهاب».

وأوضح أن الإرهاب لا يهدد مصر فقط ولكن العالم بأكمله، مشيرًا إلى اعتبار مصر نقطة وصول لقارة أوروبا، فضلًا عما تلعبه من دور تناوله حديث «السيسي»، بالملف الليبي، الذي يهم أوروبا لأنها نقطة صراع قد تؤثر على القارة الأوروبية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، بالجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد بألمانيا، وألقى كلمة حول جهود مصر لتحقيق الأمن والاستقرار، قبل أن يعقد لقاءً ثنائيًا مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تناول مجمل علاقات البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك