رئيس المحكمة الدستورية يطلق موقعًا إلكترونيًا لربط المحاكم العليا الأفريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المحكمة الدستورية يطلق موقعًا إلكترونيًا لربط المحاكم العليا الأفريقية


نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 1:37 م

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إطلاق موقعا إلكترونيا بشبكة المعلومات الدولة يربط بين المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية؛ توفيرًا للمعلومات فى جميع المجالات التى تهم هذه المحاكم من أجل تفعيل تبادل الخبرات والإلمام المستمر بأحدث الأحكام والمبادئ القضائية.

وأوضح الجبالي خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، أن إطلاق الموقع الإلكترونى خلال انعقاد الدورية الثالثة، جاء استجابة للتوصيات المهمة السابقة للمؤتمر، التى تُوّجَت بالتوجيه السامى والدعم المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصًا على نجاح التواصل المستمر بين قمم القضاء فى قارة أفريقيا العريقة.

من جانبه، قال المستشار عمر الشريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية، وأمين عام المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، إن إطلاق الشبكة الإلكترونية الإفريقية، يهدف إلى تبادل المعلومات والأفكار، والإطلاع على الأحكام الصادرة من الدول المشاركة لدعم التعاون وتبادل الخبرات فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية إلكترونية.

وافتتح المستشار الدكتور حنفى على جبالى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، صباح اليوم السبت، فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد من رؤساء المحكمة الدستورية السابقين، في مقدمتهم المستشار فاروق سلطان والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق و125 رئيسا وعضوا بالمحاكم الدستورية والعليا بـ45 دولة أفريقية، بجانب عدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية.

ويبحث المؤتمر الذي يتمد حتى 19 فبراير، المشاكل المختلفة والمشتركة التى تواجه المحاكم الدستورية فى الدول الأفريقية، خاصة بما يرتبط بالتطور التكنولوجى فى وسائل الاتصال والموضوعات المستجدة بخصوص الإرهاب واللاجئين وحماية البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك