اليوم.. فتح باب الترشح على منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. فتح باب الترشح على منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة

هاني النقراشي:
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 7:19 ص

قررت لجنة ترشيح عمداء الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة، برئاسة الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة، فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الإعلام، اليوم الأحد وحتى يوم الاثنين الموافق 25 فبراير الجاري.

وأضافت اللجنة، أنه يتم فتح باب الطعون في اليوم التالي مباشرة من غلق باب الترشح، على أن يتم غلق باب الطعون 3 مارس المقبل، وإعلان الأسماء النهائية للمرشحين في 7 مارس المقبل.

ويأتي ذلك بعد خطاب أرسله وزير التعليم العالي إلى جامعة القاهرة بفتح باب الترشح من جديد، وذلك بعد تقادم أوراق المرشحين الذين تقدموا في المرة الأولي منذ عام 2017، وبناء علي قرار مجلس الكلية الأخير في 23 يناير الماضي، فقرر المجلس ترشيح 3 أساتذة، اثنين أساسي وهم: الدكتور علي عجوة والدكتورة مني الحديدي، وعضو ثالث احتياطي وهو الدكتورة ليلي عبدالمجيد، للمشاركة في لحنة الترشح التي تتلقي أسماء المرشحين مع ٣ من إدارة الجامعة لتصبح لجنة خماسية لتلقي أوراق المرشحين وتقييمهم.

وحول ما أثير في بعض المواقع من استياء بعض أعضاء هيئة تدريس الكلية، بسبب قرار مجلس الكلية اختيار 3 أساتذة للمشاركة في اللجنة الخماسية دون أن تقدم خطاب رسمي من إدارة الجامعة بفتح باب الترشح، قال مصدر مسئول بإدارة الجامعة، إنه تم إرسال خطاب رسمي بالفعل قبل اجتماع مجلس الكلية وأن المادة الخامسة من القرار الوزاري تجعل من اختصاص اللجنة الإعلان عن خلو الوظيفة وفتح باب التقدم وتلقي الأوراق لمدة أسبوع على الأقل.

وردا على ما أثير بشأن توقيع الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة على خطاب فتح باب الترشح، رغم إحالته للتقاعد منذ يناير الماضي، قال المصدر المسئول: "الدكتور أيمن الخطيب هو نائب رئيس الجامعة طبقا للقانون وبقرار جمهوري، وله بهذه المثابة - طبقا للمادة 113 جامعات المشار إليه وبقوة القانون مباشرة كل مهام واختصاصات نائب رئيس الجامعة حتى نهاية العام الجامعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك