النقل: الانتهاء من تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط أبريل القادم بتكلفة 1.3 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: الانتهاء من تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط أبريل القادم بتكلفة 1.3 مليار جنيه

 أحمد كساب:
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 4:36 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 4:36 م

أعلن وزير النقل الدكتور هشام عرفات، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط البحري أبريل القادم، بإجمالي تكلفة 1.3 مليار جنيه.

وأكد عرفات، خلال جولته التفقدية، اليوم السبت، مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لميناء دمياط البحري لمتابعة عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالميناء.

وأوضح عرفات، أن المحطة متعددة الأغراض تشتمل على أرصفة بأطوال 630 مترا وعمق 17 مترا، وبها ساحات خلفية مساحتها 70 ألف متر مربع، وتتسم بطاقة استيعابية قدرها 4 ملايين طن سنويًا، منوها بأن المحطة ستساهم في تقليل زمن انتظار السفن خارج الميناء، فضلًا عن زيادة كمية البضائع المتداولة وزيادة أنواع وأحجام السفن، وزيادة مساحة التخزين داخل الميناء.

وشدد عرفات، على ضرورة مواصلة الجهد لزيادة الإيرادات والنشاط التشغيلي للميناء، خاصة مع الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لتطوير النقل البحري، والذي يعد قاطرة التنمية وأحد الدعامات المهمة للاقتصاد القومي.

ومن جهته، قدم الربان طارق شاهين رئيس ميناء دمياط، عرضًا تقديميًا عن عدد من المشروعات الجارية والمستقبلية بالميناء، مشيرًا إلى شراء 4 قاطرات "تراكتورز" بقوة شد 60 طنا، وصيانة وتعميق الممر الملاحي وحوض الدوران، ومشروع محطة الحاويات الثانية بأطوال أرصفة 2000 متر وعمق 18 مترا وساحة تخزين بمساحة 910 آلاف متر مربع.

وأشار شاهين، إلى أن مشروع تداول بضائع الصب صديقة البيئة وخدمات القيمة المضافة المرتبطة بها لخدمات السوق المحلي والعالمي على مساحة 130 ألف متر مربع بمنطقة الميناء النهري، موضحا أنها ترتبط بباقي محطات الميناء من خلال شبكة الطرق البرية وخط سكة حديد، وكذلك مشروع إنشاء رصيف بحري لتصدير اليوريا والأمونيا بطول 285 مترًا وعمق يسمح برسو سفن حتى غاطس 14 مترا وساحة خلفية 58 ألف متر مربع لإتاحة تسهيلات لتداول وتخزين وتصدير منتجات اليوريا والأمونيا.

ونوه بإنشاء مصنع لمشتقات الميثانول، وهو من مشروعات القيمة المضافة على مساحة 100 ألف متر مربع، ومحطة خدمات لوجستية للشركات العاملة بحقول الغاز والبترول.. كما تضمن العرض خدمات تكنولوجيا المعلومات التي يتميز بها ميناء دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك