23 فبراير.. محاكمة مسئولة سابقة بتعليم العمرانية لاتهامها بالكسب غير المشروع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

23 فبراير.. محاكمة مسئولة سابقة بتعليم العمرانية لاتهامها بالكسب غير المشروع

محمد جمعة
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 4:05 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 4:05 م

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة ٢٣ فبراير الجاري لبدء محاكمة رئيسة حسابات الإدارة التعليمية بالعمرانية سابقًا لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع قيمته 673 ألف جنيه نتيجة اختلاسها 22 شيكا بقيمة مليون و444 ألف جنيها.

وتعقد المحاكمة برئاسة المستشار إسماعيل عوض، وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز إبراهيم ونادر محمد عيسى ومدحت سالم رمضان.

وكان المستشار أمير أبو الليل رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قد أحال المتهمة "إقبال. غ" رئيس حسابات بالإدارة التعليمية بالعمرانية إلى محكمة الجنايات لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع قيمته ٦٧٣ ألف و٧١٠ جنيها نتيجة اختلاسها ٢٢ شيكا بقيمة مليون و٤٤٤ ألفا و ٨٠٦ جنيها، والمستقطعة من أجور العاملين والمسلمة إليها لتوريدها لحسابات نقابة المعلمين وصندوق الزمالة والمعاشات والتأمينات الاجتماعية بان دونت رقم حسابها الشخصي ببنكي الأهلية والإسكندرية على الشيكات بدلا من حساب جهات المستقطع لصالحها المبالغ وقامت بايداعها بحسابها الشخصي وصرف قيمتها عقب ذلك وقامت بسداد جزء منها لصالح جهة العمل.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهمة ارتكبت جريمة التزوير عن طريق إثبات رقم حسابها الشخصي بالشيكات بدلا من حسابات الجهات المستقطع لها الأموال، كما أنها استغلت وظيفتها للحصول على الأموال غير المشروعة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت المتهمة بالسجن ١٥ عاما، ورد مبلغ ٧١٢ ألفا و٢٢٧ جنيها عن الواقعة ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك