متحدث الرئاسة: الأمن مسؤولية جماعية.. والسيسي جدد دعوته للسيطرة على وسائل تجنيد المقاتلين الأجانب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الرئاسة: الأمن مسؤولية جماعية.. والسيسي جدد دعوته للسيطرة على وسائل تجنيد المقاتلين الأجانب

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 5:52 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 5:52 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الأمن مسؤولية مشتركة وجماعية، لذلك أثار الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته اليوم أمام مؤتمر ميونخ للأمن، نقطة مهمة للغاية تتعلق بمسألة الإرهاب وتدفق المقاتلين الأجانب.

وأضاف في تصريحات للتليفزيون المصري، اليوم السبت، أن تدفق المقاتلين الأجانب للمنطقة العربية، عامل رئيسي في انتشار خطر الإرهاب، لأنهم العماد الرئيسي للتنظيمات الإرهابية، موضحًا أن أحد الوسائل الرئيسة لتجنيدهم هي مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع متخصصة أخرى تجندهم من كافة مناطق العالم.

وأوضح أن الرئيس «السيسي»، قد أثار هذه النقطة في كلمتة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2014، وطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهد للسيطرة على هذه الظاهرة وهذه المواقع الإلكترونية التي تعد وسيلة رئيسية لتجنيد المقاتلين الأجانب، والذين يأتون للمنطقة العربية من دول بعيدة للغاية عنها، وجدد دعوته مرة أخرى اليوم.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، بالجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد بألمانيا، وألقى كلمة حول جهود مصر لتحقيق الأمن والاستقرار، قبل أن يعقد لقاءً ثنائيًا مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تناول مجمل علاقات البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك