برشلونة يخرج من دوامة التعادلات بفوز صعب على بلد الوليد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يخرج من دوامة التعادلات بفوز صعب على بلد الوليد

د ب أ
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 11:46 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 11:50 م

خرج فريق برشلونة من دوامة التعادلات التي لازمت الفريق في الفترة الأخيرة وحقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وأنهى برشلونة الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، ليرفع رصيد أهدافه إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني أهدر ميسي ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 85.

وتعادل برشلونة في آخر ثلاث مباريات له في كافة المسابقات، حيث تعادل أمام ريال مدريد 1/1 في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس ملك إسبانيا وتعادل مباراتين في الدوري أمام بلنسية 2/2 وأتلتيك بلباو سلبيا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة ليعزز موقعه في صدارة جدول الترتيب، بفارق سبع نقاط امام أتلتيكو مدريد، وبفارق تسع نقاط أمام ريال مدريد الذي يواجه جيرونا غدا الأحد.

وتوقف رصيد بلد الوليد عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطتين أمام سلتا فيجو.

بدأ فريق بلد الوليد المباراة بضغط هجومي مكثف وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى برشلونة لكنها لم تشكل أي خطورة على مرمى مارك أندريه تير شتيجن، ولكنه سرعان كما تراجع لوسط ملعبه بعدما دخل لاعبو برشلونة أجواء المباراة وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب، واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وكشر برشلونة عن أنيابه الهجومية في الدقيقة التاسعة عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية إلى كيفين برينس بواتينج داخل منطقة جزاء بلد الوليد من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس جوردي لوبيز.

وبعد تلك الهجمة تراجع اداء الفريقين، وعلى الرغم من محاولات برشلونة الهجومية المتكررة لتسجيل الأهداف إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب بعدما اعتمد بلد الوليد على تضييق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب برشلونة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسديدة قوية من ميسي من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بأحد لاعبي بلد الوليد وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 42 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق برشلونة بعدما قام ميجيل هيريرو، مدافع بلد الوليد، بعرقلة جيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء ليسددها ميسي بنجاح إلى داخل المرمى معلنا تقدم برشلونة بهدف نظيف في الدقيقة 43.

حاول بلد الوليد تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من هذا الشوط ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فريق بلد الوليد تنفيذ هجمات سريعة بحثا عن تعديل النتيجة وكان أخطرها في الدقيقة 47 عندما سدد سيرجيو جوارديولا كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

واستعاد برشلونة سيطرته على مجريات اللعب بمرور الوقت وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 49 كاد ميسي أن يسجل الهدف الثاني عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ميسي بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات لكن الحارس حولها بقبضة يده إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما استلم عثمان ديمبلي كرة خلف مدافعي بلد الوليد ومررها إلى ميسي الذي دخل بها منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوردي لوبيز.

وفي الدقيقة 55 أهدر كفيفين برينس بواتينج فرصة هدف مؤكد عندما استلم تمريرة بينية انفرد على إثرها بالحارس جوردي لوبيز لكنه تباطأ كثيرا في التصرف لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

وبعد تلك الهجمة فرض فريق بلد الوليد سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع من لاعبي برشلونة واعتمادهم على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى بلد الوليد.

 

وأهدر لويس سواريز فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 65 عندما تمكن ميسي من قطع الكرة على حدود منطقة جزاء بلد الوليد ومررها إلى سواريز الذي انفرد بالحارس جوردي لوبيز وسددها لحظة خروجه من المرمى لكن الحارس تألق وتصدى للكرة.

وأعطت هذه الهجمة دفعة كبيرة للاعبي برشلونة الذين استعادوا السيطرة وشنوا هجمات بحثا عن تسجيل هدف ثان، في الوقت نفسه حاول بلد الوليد شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 78 سدد سيرجي روبيرتو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوردي لوبيز.

وفي الدقيقة 84 احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة عندما قام كيكو أوليفاس بعرقلة فيليب كوتينيو داخل منطقة الجزاء ليسددها ميسي لكن الحارس جوردي لوبيز تألق وتصدى للكرة لترتد إلى ميسي الذي لعبها برأسه باتجاه المرمى لكن الحارس عاد وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 88 سدد ميسي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس جوردي لوبيز بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف لكنهما فشلا في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 1 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك