وزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان مجمع خدمات المنطقة الحرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان مجمع خدمات المنطقة الحرة

محسن عشري
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 1:14 م

قام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مجمع المنطقة الحرة داخل الدائرة الجمركية بميناء بورسعيد بعد تطويره ورفع كفاءته.

وأكد المحافظ أن تطوير المبنى يواكب المشروع الشامل لتحويل بورسعيد إلى أول محافظة ذكية في مصر، وتطبيق نظام الإدارة الإلكترونية لكافة المصالح والهيئات بها هذا العام، وسيبدأ العمل بالمجمع من خلال ربط جميع الإدارات الجمركية بجمرك بورسعيد عن طريق الشبكة الإلكترونية لتيسير الإجراءات للتجار والمستوردين، وعمليات التصدير إلى الخارج خاصة شحنات الملابس الجاهزة التي تصدر بورسعيد منها 54% من صادرات مصر.

وأضاف المحافظ أن مجمع المنطقة الحرة تم تطويره على أحدث مستوى مع تأمين إجراءات العمل به، والارتقاء بمستوى العاملين داخل وحداته لتقديم أفضل خدمة للمتعاملين مع الجمارك وفي أسرع وقت.

من جانبه، أكد وزير المالية، أن المجمع بعد تطويره يعد إضافة إيجابية وسيكون ثاني مجمع تدار به آلية الجمارك بالنظام الإلكتروني بعد جمارك القاهرة.

وأشار إلى أن المصلحة تسعى لتقديم أفضل خدمة للمتعاملين مع الجمارك من المصدرين والمستوردين، وسيتم إعداد قائمة بيضاء بالعملاء الشرفاء في مختلف مواقع الجمارك، والتأكيد على استمرار تقديم الخدمات والتسهيلات لهم لاستمرار أداء دورهم في خدمة الاقتصاد القومي.

كما قرر وزير المالية زيادة عدد العاملين بالمجمع، وذلك سرعة أداء العمل والتيسير علي المتعاملين مع المجمع في إنجاز الخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك