«مسافرون»: مشاركة السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن دعاية قوية لمصر ببورصة برلين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون»: مشاركة السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن دعاية قوية لمصر ببورصة برلين

طاهر القطان
نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 1:22 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 1:22 م

عاطف عبد اللطيف: توقعات بارتفاع معدلات السياحة الألمانية في مصر خلال 2019


قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا ومشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن في هذا التوقيت -قبل أيام من انعقاد بورصة برلين السياحية مارس القادم-، رسالة مهمة بأن مصر اتخذت مكانتها الطبيعية على الساحة الدولية وتؤكد أمن واستقرار مصر وكل هذا يزيد من فرص استقطاب السياحة الأجنبية من مختلف دول العالم المشاركة ببورصة برلين السياحية.

وأضاف عبد اللطيف -في تصريحات صحفية- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس غير أوروبي -منذ تأسيس مؤتمر ميونخ عام 1963- يلقي كلمة بالمؤتمر وهذا يؤكد قوة مصر بقيادة الرئيس السيسي ورغبة العالم في سماع وجهة النظر المصرية في الملفات العربية والدولية والإفريقية.

وأوضح أن تسليط الضوء على مصر في المحافل الدولية يعطي ثقة في الاستثمار والسياحة بمصر كما أن لقاءات السيسي بكبرى الشركات العالمية والتواصل معها وتوضيح الرؤية المصرية يعطي ثقة للسائح والمستثمر في زيارة مصر وإنشاء مشروعات جديدة.

وفيما يتعلق بالسياحة الألمانية في مصر، قال رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن السياحة الألمانية في تزايد مستمر لمصر خاصة في الغردقة ومرسى علم، كما تشير الإحصائيات المعلنة تبين أن عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر في 2018 تخطى حاجز المليون و700 ألف سائح.

وأكد أنه مع عودة السياحة في مصر إلى طبيعتها فإنه من المنتظر أن تتزايد أعداد السياح الألمان لمصر في 2019، بنسب أكبر من عام 2018 نتيجة للعلاقات القوية التي أسس لها الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والزيارات المتبادلة وما تزال صورة الرئيس السيسي وأنجيلا ميركل أمام الأهرامات عالقة في أذهان الألمان والعالم كله ويجب توظيف هذه الأحداث ومشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن في التسويق للمقاصد السياحية المصرية ببورصة برلين السياحية مارس المقبل.

وأضاف أن زيارات الرئيس السيسي لمختلف دول العالم مهدت لعودة السياحة بشكل عام من مختلف الدول بقوة إلى مصر، وبالتالي على القطاع السياحي الخاص والحكومي استثمار هذا الأمر من خلال إعداد خطة تسويقية قوية وبرامج سياحية متميزة لزيارة مصر والإعلان عنها في بورصة برلين، مع ضرورة تذليل العقبات التي تواجه السياحة من خلال تطوير أسطول النقل السياحي وتفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع السياحي بشكل أكبر.

وطالب عبد اللطيف، بضرورة التواصل بشكل دائم مع منظمي الرحلات في الخارج والتنسيق معهم لأنهم القوة الضاربة ورأس الحربة في استقدام السياح لمصر.

وذكر أن السائح الألمانى يعد الأكثر إنفاقا على مستوى أوروبا، فيبلغ متوسط الإنفاق ما بين 70 إلى 85 دولارا في الليلة، موضحا أن بورصة برلين يشارك فيها كل عام أكثر من 187 دولة، ونحو 10 آلاف عارض، وقرابة 120 ألفا من أصحاب المهنة.

يُذكر أن البورصة تُقام على مساحة 160 ألف متر مربع وبلغت مساحة الجناح المصري العام الماضي ما يقرب من 1220 مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك