توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعة قناة السويس و«عين» الكويتية لتكنولوجيا المعلومات - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع بروتوكولي تعاون بين جامعة قناة السويس و«عين» الكويتية لتكنولوجيا المعلومات

توقيع بروتوكولى تعاون بين جامعة قناة السويس ومنظومة عين الكويتية لتكنولوجيا المعلومات
توقيع بروتوكولى تعاون بين جامعة قناة السويس ومنظومة عين الكويتية لتكنولوجيا المعلومات
الإسماعيلية - أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 16 مارس 2016 - 3:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 مارس 2016 - 3:00 م

وقعت جامعة قناة السويس بروتوكولي تعاون مع منظمومة «عين» للتكنولوجيا بالكويت بهدف تفعيل دور الجامعة فى خدمة وتنمية المجتمع.

وقال الدكتور ماجد على، مدير مشروع عين للتكنولوجيا، إن البروتوكول الأول يهدف إلى تكوين أول موسوعة متكاملة باللغة العربية بترجمة «ويكيبيديا» بإشراف أساتذة جامعة القناة وبتمويل من شركة عين للتكنولوجيا التي ستوفر البنية التحتية للموسوعة، فيما تمنح الشركة خلال البروتوكول الثاني جامعة قناة السويس منظومة «عين» للتراسل الذي يضم بريد إلكتروني ومترجم آلي مجانا شامل الأجهزة والبرمجيات والتدريب.

وأضاف مدير مشروع عين للتكنولوجيا، أن "المشروع كويتي خيري يهدف إلى تطويع التقنيات الحديثة لخدمة اللغة العربية لاستعادة مكانتها كلغة علم"، مضيفا أنه "يتكون من بريد عين وهو أول بريد عربي بالكامل في العالم يستخدم العنوان البريدي واسم المستخدم وكلمة المرور باللغة العربية ويترجم البريد الوارد من أي لغه إلى العربية والبريد الصادر إلى جميع اللغات".

وأشار إلى أن تطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة اللغة العربية هو الهدف الذى تسعى له منظمومة عين للتكنولوجيا الغير هادفة للربح، وتسعى إلى تعريب الإنترنت في البريد الإلكترونى والترجمة وتدفق المعلومات لحماية اللغة العربية، ويمكن التسجيل وتجربة البريد من الرابط «بريد.عين.شبكه»، لافتا إلى أن مترجم عين الآلي مخصص للغة العربية ويوفر أفضل النتائج للترجمة من 9 لغات إلى اللغة العربية، وهو مترجم عبارات وليس حرفى ويعالج الخواص الفريدة للغة العربية ويمكن تجربته من الرابط «ترجمة.عين.شبكة».

وأوضح أن المنظومة بدأت نشاطها في مصر من الإسماعيلية بتوقيع بروتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم بتزويدها بالأجهزة اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك