الأحد 28 مايو 2017 8:38 م القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

شاهد الزور فى واقعة مقتل وتعذيب ريجينى للنيابة: «حبيت أساعد بلدى»

 الباحث الإيطالى جوليو ريجينى
الباحث الإيطالى جوليو ريجينى
 محمد مجدى
نشر فى : الأربعاء 16 مارس 2016 - 11:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 11:38 م
النيابة تثبت عدم وجوده فى محيط القنصلية الإيطالية واختلاقه «خناقة» وهمية بين القتيل وأجنبى
  

صرفت نيابة حوادث جنوب الجيزة، الشاهد الذى ثبت زور شهادته بمشاجرة الباحث الإيطالى جوليو ريجينى مع الشخص الأجنبى أمام القنصلية الإيطالية قبل اختفائه بـ24 ساعة، من مقر النيابة، بعد ثبوت زيف ادعائه بمشاهدة المجنى عليه يوم 24 يناير.

واستدعت النيابة المهندس محمد فوزى، مساء أمس لسماع أقواله مجددا، خاصة بعد ترويجه احاديث مغايرة فى برنامج فضائى مع الإعلامى أحمد موسى، عن التى قالها فى التحقيقات بشأن عرض النيابة له 200 صورة لأصدقاء المجنى عليه تعرف منها على صورة الشخص الأجنبى الذى تشاجر مع المجنى عليه.
وتوجهت النيابة بالشاهد إلى محيط القنصلية الإيطالية لتحديد مكان رؤيته للواقعة، ولدى سؤاله عن المكان والزمان تضارب مع ما جاء بالتحقيقات، فقامت النيابة بعمل تتبع لهاتفه المحمول، الذى اثبت عدم وجوده من الأساس فى محيط القنصلية وأنه لم يغادر منزله.
وواجهت النيابة المهندس بزيف شهادته، وسألته عن سبب مجيئه والإدلاء برؤيته لحادث المشاجرة، أجاب: «حبيت ساعد بلدى».
وقال المستشار حسام نصار، مدير نيابة الحوادث، فى تصريحات لـ«الشروق» مساء الاثنين الماضى، إن التحقيقات تجرى بشكل مكثف لمعرفة الجناة فى قضية مقتل الباحث الإيطالى بعد خطفه وتعذيبه الذى أفاض إلى موته، مشيرا إلى أن النيابة استمعت إلى الشاهد الذى تحدث عن المشادة التى وقعت بين المجنى عليه وشخص أجنبى أمام القنصلية الإيطالية قبل اختفائه بـ 24 ساعة.
وأضاف نصار، أن الشاهد يدعى محمد فوزى ويعمل مهندسا، أتى من تلقاء نفسه واعترف بأنه رأى المجنى عليه مع شخص أجنبى قوى البنية خلف القنصلية الايطالية بوسط القاهرة، وارتفع صوتهما وكاد الأمر يتطور لمشاجرة بينهما.
وأكد الشاهد أمام النيابة أنه تعرف على صورة الباحث الإيطالى من وسائل الإعلام، وعلم أنه عثر عليه مقتولا، وهو ما دفعه للإدلاء بأقواله حول الواقعة، وذكر أنه تأخر عن الحضور بسبب أنه لم يجد وسيلة توصله للإلاء باقواله.
ونفى مدير النيابة ما ردده الشاهد فى وسائل الاعلام، عن أنها عرضت عليه 200 صورة للتعرف على الشخص الأجنبى، وذكر أنه أكد فقط أن الشخص الأجنبى القوى البنية لم تحدد هويته.



شارك بتعليقك