رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد وحدة زرع النخاع بمستشفى بالمواساة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد وحدة زرع النخاع بمستشفى بالمواساة

كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الخميس 16 مارس 2017 - 7:05 م | آخر تحديث: الخميس 16 مارس 2017 - 7:05 م
تفقد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، الخميس، وحدة زرع النخاع الجديدة بمستشفى المواساة المزمع افتتاحه قبل نهاية العام الحالى بطاقة 8 كبسولات عمليات زرع نخاع وبتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه من تبرعات رجال الأعمال وأهل الخير.

وقد وقعت الجامعة الأحد الماضى مع المتبرعين من رجال الأعمال بمبلغ 25 مليون جنيه العقد النهائى لإنشاء وتشغيل الوحدة الجديدة خلال 8 أشهر بعد استكمالها وتجهيزها على أعلى مستوى، وذلك فى إطار جهود الجامعة للقضاء على قوائم الإنتظار نظراً لعدم إمكانية استيعاب الأعداد المتزايدة المترددة على الوحدة الحالية التى تستقبل الحالات من مصر وخارجها.

وصرحت الدكتورة منال الصردى رئيس الوحدة الحالية لزرع النخاع بمستشفى المواساة أن الوحدة تعمل بطاقة 6 كبسولات، وأن عدد عمليات زرع النخاع التى أجريت بها حتى الآن بلغ 70 حالة تشمل مختلف أنواع سرطان الدم وفشل النخاع وتمت بنسبة نجاح تضاهى نسب النجاح فى أفضل المراكز العالمية سواء فى حالات الزرع الذاتى أو غير الذاتى ( من المتبرع من الأقارب من الدرجة الأولى).

كما تفقد رئيس الجامعة البهو الملكى بالمستشفى وتبلغ مساحته 350 متر مربع تمهيداً لاستثماره فى إنشاء متحف يضم المعدات والمقتنيات الأصلية للمستشفى.

من ناحية أخرى، تفقد رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة مستشفى الطلبة الجامعى لمتابعة أعمال التطوير بمختلف الأقسام بالمستشفى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك