وزير الصحة: سنتقدم بطلب «تأشيرة طبية» لتنشيط السياحة العلاجية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: سنتقدم بطلب «تأشيرة طبية» لتنشيط السياحة العلاجية

الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
كتبت ــ رضا الحصرى:
نشر في: الجمعة 16 مارس 2018 - 9:54 م | آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 9:54 م

قال وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين، إن اللجنة العليا للسياحة العلاجية ستتقدم بطلب لوزارة الخارجية والداخلية والسياحة باستحداث ما يسمى بالتأشيرة الطبية بهدف جذب سياحة الاستشفاء، بالتعاون مع أجهزة الأمن القومى والرقابة، للرقابة فقط وليس لتعقيد الإجراءات.

وأضاف الوزير، خلال رئاسته الاجتماع الأول للجنة العليا للسياحة العلاجية فى مدينة شرم الشيخ، اليوم، أن الاجراءات المعقدة التى تتم خلال استخراج التأشيرات قد تكون عاملا مساعدا على عدم جذب سياحة الاستشفاء فى مصر، حيث تراجعت السياحة العلاجية فى الأردن بسبب أمر مماثل.

وأوضح عماد أنه تم تشكيل اللجنة العليا للسياحة العلاجية، بقرار مجلس الوزراء رقم 2813 لسنة 2017 م، برئاسته ووزير السياحة، وبعضوية رئيس الأمانة الطبية المتخصصة، وممثل عن وزارة السياحة، وممثل عن وزارة الطيران المدنى، وممثل عن التنمية المحلية، وممثل عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثل عن الهيئة العامة للاستعلامات، وممثل عن الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وممثل عن وزارة الخارجية، وممثلين عن غرفة الرعاية الصحية والسياحة والمنشآت الفندقية، وعدد من الشخصيات العامة.

وأكد وزير الصحة أنه تم تحديد موقعين لمقر انعقاد اللجنة، أحدهما فى مركز العمليات المتقدم فى مدينة شرم الشيخ، والآخر بالدور الثانى فى مبنى وزارة الإسكان بالقاهرة، مشيرا إلى أن الهدف من تشكيل اللجنة العليا هو عرض دراسات وأفكار جديدة، للاستفادة من المقومات الطبيعية المختلفة بمصر، لجذب الآلاف من السائحين العاشقين للسياحة العلاجية.

يذكر أن الجلسة الأولى للجنة العليا للسياحة العلاجية، شهدت حضور محافظ جنوب سيناء خالد فودة، والسكرتير العام للمحافظة محمود عيسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك