فيديو.. «الدولي لأبناء مصر بالخارج»: نتوقع زيادة الإقبال على التصويت اليومين المقبلين - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الدولي لأبناء مصر بالخارج»: نتوقع زيادة الإقبال على التصويت اليومين المقبلين

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:09 م | آخر تحديث: الجمعة 16 مارس 2018 - 7:09 م

قال رئيس الاتحاد الدولي لأبناء مصر في الخارج، محمد الجهل، إن السفارة في واشنطن والقنصلية في نيويورك فتحت أبوابها منذ قرابة ساعة لاستقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، متابعًا أن القنصليتين في شيكاغو وتكساس بدأتا أيضًا في فتح أبوابهما لبدء الاقتراع.

وأضاف «الجهل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن هناك إقبال كبير من الجالية المصرية في واشنطن على الإدلاء بأصواتهم بالرغم من أن اليوم ليس عطلة، مرجحًا زيادة الإقبال خلال اليومين المقبلين السبت والأحد، بالانتخابات الرئاسية، لأنهما عطلة رسمية في الخارج.

وتابع أن المرأة المصرية لها دورًا كبيرًا في هذا الحشد، الذي اجتمع من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بالمجهودات الذاتية للمصريين، حيث إن مقار لجان الانتخاب تقع على مسافة بعيدة للغاية عن بعض الولايات.

وأوضح: «هناك ولايات تقع على بعد 5 ساعات سيرًا بالسيارة، عن مواقع اللجان، لذلك الناخبين ينسقون مع بعضهم البعض ويشتركوا في تأجير سيارات على نفقتهم الخاصة للذهاب معًا للتصويت».

وكانت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، منذ التاسعة من صباح الجمعة، وفقًا لتوقيت كل دولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك