الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:08 ص القاهرة القاهرة 24.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«تويتر» يخفف آلام «دينا عبد الرحمن» بعد رحيلها عن CBC

«تويتر» يخفف آلام «دينا عبد الرحمن»
«تويتر» يخفف آلام «دينا عبد الرحمن»
هالة قنديل
نشر فى : الأربعاء 16 أبريل 2014 - 7:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 أبريل 2014 - 7:46 م

فرضت الإعلامية دينا عبدالرحمن نفسها بقوة، خلال الساعات الماضية، على ساحة «تويتر»، بعد أن نجح هاشتاج «شكرا دينا عبد الرحمن»، الذي دشنه مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، عددًا كبيرًا من المدونين بآلاف التغريدات، بعد رحيلها عن قناة «سي بي سي»، لموقفها الرافض لقانون التظاهر.

الهاشتاج تضمن تعبيرات حملت تقديرًا لـ«دينا» التي استمرت لشهور فقط على شاشة القناة، فيما تدور الأحاديث عن رحيلها بسبب خلافات أثيرت عقب حلقة لها تناولت خلالها إلقاء القبض على المتظاهرين أمام مجلس الوزراء، للتنديد بقانون التظاهر، ووجهت حينها تساؤلا لوزير الداخلية خلال الحلقة: «انت بتقبض عليه.. طب ليه بتضربه وبتهينه؟»

وعلق أحد مستخدمي تويتر، قائلا: «#شكرا دينا عبدالرحمن انتِ بثباتك على مبادئك كشفتِ زيف كل القنوات اللي لا يديرها إعلاميون، ولكنها تسير حسب هوى من في السلطة طلبا للمصالح».

بينما أضاف آخر: «#شكرا دينا عبد الرحمن أنتِ إعلامية محترمة وراقية وتحترمي المهنة وثابتة على مبادئك.. انتِ اللي صح والقنوات الغبية دي مخطئة وكلنا عارفين».

وذكر ثالث: «#شكرا دينا عبد الرحمن لأنك وقفتي وساندتي ودعمتي ثورة ٢٥ يناير، وكنتِ وما زلتِ واحدة من المدافعين عن مبادئها».

في حين أشارت إحدى مستخدمات تويتر أن «دينا عبد الرحمن مشيت علشان مشاهداتها ضعيفة جدا»، متسائلة: «هو أي حد يمشي هنعمل له حفلة؟!».

ورد عليها أحد المغردين: «خروجك من cbc مكسب ليكي...كونك ثابتة على مبادئك ده هيخليكي في يوم توصلي للي بتحلمي بيه.. أنتِ صاحبة صوت حر لا يكل ولا يمل من مناصرة الحق والتصدي للباطل».

وبعد إعلان شبكة قنوات سي بي سي إنهاء تعاقدها مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، وساقت الشبكة في أسبابها أن البرنامج الذي تقدمه دينا عبر قناتها سي بي سي أكسترا بعنوان الساعة السابعة، لا يحقق نسب المشاهدة المطلوبة ولا يجذب المعلنين، خرجت دينا عبد الرحمن في حلقتها الثلاثاء، قائلة إنها تعد آخر حلقة للبرنامج.

وتلا ذلك عرض تقرير عن الموضوعات التي تناولتها خلال فترتها بالبرنامج، لتعود بعد ذلك وتقوم بتوديع العاملين معها بالبرنامج، وتعلن أن من سيخلفها في تقديم البرنامج هو عمرو خليل.

وكانت الإعلامية دينا عبد الرحمن، قد مرت بعدة قنوات كانت أولاها قناة دريم مقدمة لبرنامج صباح دريم، ثم تعاقدت دينا مع قناة التحرير، وعملت في تقديم برنامج «اليوم»، ولكنها ما لبثت أن تعرضت لأزمة أنهت تعاقدها مع تلك القناة أيضًا، لتنتقل بعدها إلى قناة سي بي سي، وتعمل في تقديم برنامج زي الشمس ومنه إلى الساعة السابعة، لترحل عن القناة ولم تتحدد بعد وجهتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك