توك شو: «حلاوة روح انحلال» و«مليون جنيه يوميا لهيفاء» والسيناريست: لا يوجد مشهد جنسي يجمعها بالطفل - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 9:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توك شو: «حلاوة روح انحلال» و«مليون جنيه يوميا لهيفاء» والسيناريست: لا يوجد مشهد جنسي يجمعها بالطفل

كتب – مصطفى ندا
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 6:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 6:18 م

لا يزال فيلم حلاوة روح، بطولة هيفاء وهبي، يشكل جدلا واسعا ليس فقط على مستوى النقاد السينمائيين والجمهور المشاهد لبرومو الفيلم من خارج دور العرض وعبر شاشات التليفزيون، وإنما امتد النقاش على مستوى مقدمي البرامج الحوارية الذين قدموا ردود أفعال متباينة حول رؤيتهم النقدية للفيلم.

أحدهم قال «حلاوة روح موجة انحلال في المجتمع المصري» والآخر قال «مليون جنيه يوميا لهيفاء ونوح اتمنع من العرض» وجاء الرد من سيناريست الفيلم "«لا يوجد مشهد جنسي يجمع هيفاء بالطفل».

البداية كانت مع المجلس القومي للطفولة والأمومة الذي أصدر بيانا أعلن فيه استياءه من الفيلم، ولفت إلى خطورته حيث يمثل إساءة لصورة المرأة والطفل، ورأى المجلس أن فيلم "حلاوة روح" يشكل خطورة حقيقية على أخلاق الأطفال و يعرض قيمهم للخطر، بالإضافة إلى أنه لا يتناسب مع عادات و تقاليد المجتمع المصري".

«حلاوة روح موجة انحلال في المجتمع المصري»

قالت رولا خرسا مقدمة برنامج «البلد اليوم» عبر فضائية «صدى البلد»، إنها "لم تشاهد فيلم حلاوة روح ومن الواضح أني أخذت القرار بعدم دخول دور العرض الخاصة به وما قرأته من انطباعات ممن شاهدوا الفيلم يعبر عن موجة انحلال أخلاقي واختلال لمعايير وقيم المجتمع المصري".

وأضافت خرسا: "هناك العديد من الـ«الكاريكاتير» الذي يحمل معاني السخرية للفيلم وأبطاله، فضلا عن ذلك طالب المجلس القومي للطفولة برفع الفيلم من دور العرض".

وأشارت إلى أنه "أمر مرفوض في المجتمع المصري عندما يعرض الفيلم مشهد لطفل يبلغ من العمر 14 عاما يغتصب فيه بطلة الفيلم هيفاء وهبي وده عنصر مرفوض في المجتمع".

«مليون جنيه يوميا لهيفاء ونوح اتمنع من العرض»

من جانبه، قال عمرو أديب مقدم برنامج «القاهرة اليوم» عبر شبكة «osn»، إن "هيفاء وهبي تحقق أرباحا قيمتها مليون جنيه يوميا وأنا أتحدث عن الناس الذين ذهبوا لمشاهدة الفيلم بينما الفيلم الذي يحكي قصة نبي الله نوح يتم عرضه في الخارج.. «تلك هي حالة النفاق في المجتمع المصري»".

وأضاف: "الدكتور مصطفى النجار كتب مقالا ينتقض فيه مشهد استمتاع الطفل باغتصاب هيفاء وهبي وأتعجب من الشعب المصري الغريب الذي يقدم ميلون جينه يوميا لصناع الفيلم من خلال دخوله لدور العرض لمشاهدة الفيلم وهذا معناه أن فلم حلاوة روح فيلم حلو قوى وبيعمل مليون جنيه".

«هيفاء وهبي عليها إقبال عالي جدا»

حالة من الذهول انتابت يسري فودة مقدم برنامج «آخر كلام» عبر فضائية «أون تي في» عقب عرضه لبرومو فيلم حلاوة روح بطولة هيفاء وهبي، وقال: "لا أعلم هل الجمهور والمشاهدين سوف يقدمون الدعاء لي أم يدعو على شخصي".

وأضاف: "إعلان فيلم حلاوة روح عندما تصدر المشهد على الإنترنت ومواقع اليوتيتوب أكثر من 2 مليون شخص شاهدوه خلال دقائق معدودة، وقاطعه الناشط الحقوقي ايهاب الخراط قائلا "هيفاء عليها إقبال عالي جدا".

«لا يوجد مشهد جنسي يجمع هيفاء بالطفل»

علي الجندي سيناريست فيلم حلاوة روح وعبر مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، قال: "لا يجب أن نحكم على الفيلم من خلال إعلان ولا يوجد علاقة جنسية بين الطفل وهيفاء وهبي، وأتعجب من المجلس القومي لحقوق الطفل الذي أصدر بيانات تنتقض الفيلم على الرغم من عدم مشاهدتهم له".

وأضاف: "البروباجاندا التي هاجمت حلاوة روح من خلال الصحف والتقارير الإخبارية ليس لها أدنى علاقة بالفيلم، وأنا أطالب الجميع بمشاهدة الفيلم قبل الحكم عليه ولا يوجد مشهد جنسي يجمع هيفاء وهبي والطفل سواء في الحقيقة أو الفيلم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك