فيديو.. «رشوان»: تسلمنا 30 سترة واقية للصحفيين من «الداخلية».. وننتظر رد «الدفاع» للمساهمة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «رشوان»: تسلمنا 30 سترة واقية للصحفيين من «الداخلية».. وننتظر رد «الدفاع» للمساهمة

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:28 ص

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن النقابة تسلمت يوم الثلاثاء، 30 سترة واقية من وزارة الداخلية، موضحًا: أن «26 سترة من المستوى الخامس الذي يحمي من الأسلحة الفردية، و4 سترات من المستوى الثالث الذي يحمي من الأسلحة الآلية»، على حد قوله.

وأضاف رشوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، أنه طالب وزارة الدفاع بالمساهمة في تزويد النقابة بوسائل لحماية الصحفيين، ويتنظر رد الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، عليها، قائلاً: «الداخلية لا تمتلك سترات كافية لتأمين جميع الصحفيين»، على حد تعبيره.

وأعرب عن ترحيبه بتحميل النقابة عبء حماية الصحفيين، بالرغم من أن دورها من المفروض أن يتمثل في مساعدتهم في الحصول على حقوقهم فقط، قائلاً: «إلقاء العبء علينا يؤكد حسن النية والثقة بنا»، مشيرًا إلى أن دور نقابة الصحفيين تقدم وتطور بصورة كبيرة، خلال الفترة الماضية، على حد وصفه.

وأشار رشوان، إلى أن دور النقابة لن يكون كافيًا لحماية الصحفيين، مطالبًا رؤساء مجالس إدارة المؤسسات الصحفية، باتخاذ خطوات لحماية الصحفيين وتأمينهم، متسائلاً: «أين أنتم يا أصحاب الصحف من تأمين الصحفيين؟»، مشيرًا إلى أنه لا يقصد دورهم في التعيين فقط، بل في شراء وسائل للحماية والتأمين، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

محافظ بورسعيد: «قلبي مكسور» بسبب «ميادة» ضحية الاغتصاب في المحافظة

بالصور.. الباركور بالطريقة المصرية على رصيف شارع التحرير بالأوبرا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك