«الصحفيين العرب» يدينون الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والأسرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين العرب» يدينون الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والأسرى

أسرى فلسطينيون
أسرى فلسطينيون
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 12:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 12:13 م

قال الاتحاد العام للصحفيين العرب، إن: «ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون من تعذيب واضطهاد، يتنافى مع أبسط قواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي واتفاقيات جنيف»، مطالبًا منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بإدانة الممارسات الإسرائيلية على كافة المستويات والأشكال.

ودعا اتحاد الصحفيين العرب، في بيان له، الأربعاء، بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق غدًا الخميس، اتحاد المحامين العرب لتفعيل ما تم الاتفاق عليه من تدشين الحملة القانونية الدولية لتأمين سلامة المخطوفين والأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال، ومعاملتهم كأسرى حرب وفرض الحماية القانونية الدولية عليهم.

وأشار الاتحاد بقرار مجلس جامعة الدول العربية، بإنشاء صندوق خاص لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب، وتأهيل المحررين من سجون الاحتلال والذي صدر في الثلث الأخير من شهر فبراير الماضي، معربًا عن تقديره لموقف العراق الشقيق لتبرعها بمليوني دولار لحساب صندوق الأسرى.

وأعلن الاتحاد تأييده وتضامنه لتوجهات الجامعة العربية فيما يخص الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا تحميل سلطات الاحتلال المسئولية كاملة عن حياة جميع الأسرى والمعتقلين مطالبًا بإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات فورًا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك