التنمية المحلية: 650 مليون جنيه لتطوير47 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: 650 مليون جنيه لتطوير47 منطقة عشوائية بالقاهرة والجيزة

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية ورئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والإدارية ورئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 12:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 12:27 م

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية ورئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية، إنه: «يجري العمل حالياً تطوير 47 منطقة عشوائية من المناطق غير المخططة ذات الأولوية بمحافظتي القاهرة والجيزة، بتكلفة إجمالية 650 مليون جنيه»، لافتاً إلى أنه تم تسليم أعمال تطوير المناطق العشوائية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لضمان دقة وسرعة التنفيذ في الأوقات المحددة.

وأضاف لبيب، أن «صندوق تطوير العشوائيات، رصد 350 مليون جنيه من ميزانيته لتطوير 30 منطقة عشوائية، منها 17 بالقاهرة و13 بالجيزة، وتقدر المدة الزمنية للتنفيذ 12 شهراً».

وأشار إلى أنه تم اختيار تلك المناطق العشوائية ذات الأولوية بالنسبة لقاطنيها لأنها تحتاج إلى تطوير عاجل وخبرات عالية لتنفيذها، ولما تعانيه من مشاكل مثل افتقاد وتدهور حالة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وعدم وجود شبكات لمكافحة الحريق وكذلك عدم إنارة الشوارع، بالإضافة إلى عدم رصف الطرق ومرور بعض خطوط كهرباء الضغط العالي بها.

وأوضح الوزير، أن اتحاد البنوك رصد 300 مليون جنيه لتطوير 17 منطقة عشوائية غير مخططة في حلوان والمعصرة وشرق مدينة نصر، وتم إتاحة 150 مليون جنيه كدفعة أولى، لافتًا إلى أن أعمال التطوير تتم على مرحلتين، منوهًا إلى أن المرحلة الأولى التي يجري العمل فيها حاليا ستستغرق عاماً.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن تطوير تلك المناطق يقتصر على الأعمال التي تحقق خدمة مباشرة لكل منطقة وتأجيل أي أعمال تجميلية واستخدام المبالغ التي كانت مخصصة في دهانات العمارات في تنفيذ شبكات الضغط العالي لتحقيق الفائدة المباشرة، موضحًا أن مشروعات التطوير تتضمن تحسين البيئة العمرانية وتقديم الخدمات والمرافق لها وتنفيذ ورفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وإنارة ورصف وتبليط الشوارع، بالإضافة إلى شبكات مكافحة الحريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك