وفد المصالحة الفلسطينية يصل الاثنين المقبل إلى غزة لتنفيذ بنودها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد المصالحة الفلسطينية يصل الاثنين المقبل إلى غزة لتنفيذ بنودها

بسام الصالحي
بسام الصالحي
رام الله - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:01 م

قرر وفد منظمة التحرير ، التوجه إلى قطاع غزة، يوم الاثنين المقبل، من أجل لقاء قادة حركة حماس لتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية.

وقال عضو وفد المنظمة بسام الصالحي، في تصريح له، اليوم الأربعاء، إن الوفد قرر التوجه يوم الاثنين القادم في حال انتهاء كافة الإجراءات الفنية المتعلقة بوصول الوفد عبر معبر بيت حانون الذي تتحكم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وبين الصالحي، أن مهمة الوفد تتمثل بتنفيذ اتفاق المصالحة وخاصة تشكيل حكومة التوافق الوطني، وتحديد موعد الانتخابات، ولجنة تفعيل منظمة التحرير وذلك استنادا على اتفاقي القاهرة والدوحة اللذين وقعت عليهما كافة الفصائل.

وقال الصالحي، إن الوفد لن يدخل في حوارات جديدة ولن يعيد البحث في ملفات بحثت في السابق بل سيذهب لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتحقيق إنجاز عملي على أرض الواقع.

وكان رئيس حكومة قطاع غزة إسماعيل هنية قد أعرب في وقت سابق عن أمله باتخاذ خطوات مهمة خلال الفترة المقبلة باتجاه المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

يذكر أن الوفد جرى تشكيله من قبل القيادة الفلسطينية خلال اجتماعها الأخير ، ويضم في عضويته مصطفى البرغوثي ، أمين عام المبادرة الوطنية، منيب المصري رئيس المنتدى الوطني، عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، بسام الصالحي، أمين عام حزب الشعب، جميل شحادة، أمين عام جبهة التحرير العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك