عمليات صلاح الدين: السيطرة على عمليات شغب في سجن ترحيلات تكريت - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمليات صلاح الدين: السيطرة على عمليات شغب في سجن ترحيلات تكريت

قيادة عمليات صلاح الدين في العراق - ارشيفية
قيادة عمليات صلاح الدين في العراق - ارشيفية
بغداد - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 9:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 9:54 م

أكدت قيادة عمليات صلاح الدين، مساء اليوم الأربعاء، السيطرة التامة على أحداث الشغب التي جرت اليوم في سجن ترحيلات تكريت المركزي، دون أن يتمكن أي من السجناء من الهروب .

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، إن عمال خدمة سجن ترحيلات تكريت المركزي وأثناء قيامهم بتنظيف احدى القاعات انتهز السجناء الفرصة لإحداث اعمال شغب بقصد الهرب، إلا أن قوات الشرطة وحماية السجن كان رد فعلها سريعا جدا تحسبا من تكرار سيناريو الهروب السابق وسيطروا على الموقف بالكامل من دون أن يهرب أي من السجناء أو يصاب أحد سواء من الحراس أو السجناء.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن بعض وسائل الإعلام المغرضة تناقلت الخبر على أنه هجوم منظم لتهريب السجناء وفي الحقيقة لم يكن هناك أي هجوم والمنطقة مؤمنة بالكامل وما تم تناقله كلام عارٍ عن الصحة تماما لأن الموضوع بدأ وانتهى داخل السجن.

كان مصدر أمني أفاد في وقت سابق اليوم بأن أعمال شغب اندلعت في سجن ترحيلات تكريت المركزي في محاولة لهروب السجناء، مشيرا إلى أن قوات الجيش طوقت المكان واشتبكت مع السجناء، فيما تم فرض حظر التجوال في تكريت تحسبا لوقوع هجمات خارجية لتهريب السجناء .

يذكر أن سجن ترحيلات تكريت المركزي الذي يقع وسط تكريت خاص بالسجناء الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية ثقيلة وأغلبهم من قادة تنظيم القاعدة في صلاح الدين، وسبق أن تعرض هذا السجن إلى محاولة هرب فيها عدد من السجناء إلا أن القوات الأمنية عادت مجددا واعتقلتهم واودعتهم السجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك