«محلب»: تغيير الحقائق حول استخدام الفحم يؤلمني.. وأكثر الدول تقدما في العالم تستخدمه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب»: تغيير الحقائق حول استخدام الفحم يؤلمني.. وأكثر الدول تقدما في العالم تستخدمه

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:36 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:36 ص

تعليقًا على الجدل الذي أثير مؤخرًا حول قرار الحكومة باستخدام الفحم في توليد الطاقة، قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن البعض أثار أزمة الفحم بصورة مبالغ فيها، وفهم الموضوع بطريقة غير صحيحة، قائلاً: «تغيير الحقائق حول استخدام الفحم يؤلمنا جدًا»، على حد قوله.

وأضاف محلب، في تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في لايف»، أن أكثر الدول تقدمًا في العالم تستخدم الفحم بنسبة 50% في الصناعة، مثل دولتي ألمانيا وروسيا، مشيرًا إلى أن مصر ستطبق نفس القيود الأوروبية على استخدامه، قائلاً: «لا يمكن أن نتخذ أي قرار يضر بالمواطن المصري»، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن مصر تمر بأزمة طاقة كبيرة، وليس هناك وقودًا كافيًا، مضيفًا "أننا لم نجد حلاً سوى استخدام الفحم في توليد الطاقة"، قائلاً: «لجأنا لأساتذة وخبراء كثيرون في البيئة، ومعظمهم وافق على استخدامه، والبعض لم يوافق»، على حد وصفه.

وعلى صعيد آخر يتعلق بالجولة التي قام بها في الهيئة العربية للتصنيع، قال محلب، إن الهدف من هذه الجولة هو تقديم نموذجًا للعامل المصري الذي ينتج أكثر الأجهزة تعقيدًا بالعالم، عندما تتوافر له البيئة المناسبة لذلك، قائلاً: «كان لابد من توجيه الشكر لجميع العمال من خلال هذه الزيارة»، حسب قوله.

اقرأ أيضًا:

«محلب»: لا نستهدف الصحفيين.. وسنحاسب المسؤول مهما كان موقعه

حملة «صباحى» بكفر الشيخ تتهم الإعلامي أحمد موسى بالسب والقذف



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك