بالفيديو.. 5 مسلسلات أجنبية يشاهدها الشباب قبل عرضها على التلفزيون - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. 5 مسلسلات أجنبية يشاهدها الشباب قبل عرضها على التلفزيون

ارشيفية
ارشيفية
أسماء مصطفى
نشر في: الخميس 16 أبريل 2015 - 9:40 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أبريل 2015 - 12:24 م
  • في الوقت الذي يسخر فيه عدد كبير من الشباب من شغف أمهاتهم بمشاهدة المسلسلات التركية، وأحيانا العربية، يتابع عدد غير محدود من الشباب المسلسلات الأجنبية بشغف أكبر يصل إلى شراء بعضهم أجهزة Hard Disck مخصصة للاحتفاظ بالحلقات ومشاهدتها بشكل دائم..
    الأمر تعدى مرحلة مشاهدة المعروض، إلى البحث عن المسلسلات التي لم تعرض على التلفزيونات العربية، وتحميلها على بعض مواقع الانترنت مصحوبة بترجمة عربية، بل هناك منتديات مخصصة لعشاق المسلسلات الأجنبية..
    إليكم أكثر المسللات الأجنبية شعبية بين الشباب بالرغم من عدم عرضها على التلفزيونات..

    House of cards

    تدور أحداث المسلسل في العاصمة الأمريكية، واشنطن، حول البطل «فرانك أندروود» ،وهو زعيم أغلبية الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، والنائب عن الدائرة الإنتخابية الخامسة بولاية كارولينا الجنوبية، الذي يصاب يغضب جدا ويقرر الانتقام، بعد أن يتم التخلي عن جهوده كوزير الخارجية، فيصنع خطة مدروسة ليضع نفسه في منصب قوة مرة أخرى، المسلسل يتناول أفكار عن البراجماتية القاسية، التلاعب، والفساد، والأفعال السيئة بحجة المصلحة العامة.
    الموسم الأول من المسلسل بدأ عرضه على التلفزيونات الأمريكية في فبراير 2013.



    Game of thrones

  • المسلسل مبنيّ على سلسلة روايات «أغنية من ثلج ونار» للروائي «جورج أر.أر»، ويتبع نفس مسار الرواية تقريباً. تقع أحداث المسلسل في قارة خيالية تُسمى بـ«ويستروس» حيث تتصارع سبع عائلات من النبلاء للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع، وفي أثناء ذلك يتزايد الخطر على الممالك من جهة الشمال والقارة الشرقية المتجمدة «إيسوس»، المتجسد في الموتى السائرون«الزومبي»، ومخلوقات أسطورية أخرى.
    عُرض لأولِ مرة في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011، واستمر عرض 4 مواسم وبعدها قررت شركة الانتاج بتجديد المسلسل لموسمٍ خامسٍ وسادس.


    Orange is the new black

    اللون البرتقالي المشار إليه في اسم المسلسل هو لون بدلة السجناء، يدور المسلسل حول «بايبر تشابمان» وهي امرأة مثلية الجنس تعيش في مدينة نيويورك حُكم عليها بالسجن 15 شهرا، بتهمة تهريب المخدرات، حيث تم القبض عليها أثناء نقل إحدى الحقائب المليئة بنقود المخدرات لصالح صديقتها السابقة «أليكس»، وقعت الجريمة قبل عشر سنوات من دخول بايبر للسجن إذ أنها كانت قد استقامت حياتها وبدأت تعيش حياة طبيعية وقامت بفتح عملها الخاص. ولكن تم القبض عليها بسبب ذكر اليكس لها أثناء المحاكمة. في السجن تلتقي بايبر باليكس وتبدأ بالتفكير في علاقتها معها وأيضا تدور الآحداث حول حياتهم اليومية في السجن.

    المسلسل مبني على كتاب يحمل نفس الاسم، «البرتقالي هو الأسود الجديد»، للكاتبة بيبر كيرمان الذي صدر في عام 2010 وتتحدث فيه عن تجربتها في السجن، وبدأ عرض الموسم الأول من المسلسل في يوليو 2013 على إحدى القنوات الأمريكية.


  • True blood

    مسلسل آخر عن مصاصي الدماء، مستوحى من سلسة كتب «The Southern Vampire Mysteries» للكاتبة تشارلين هاريس، تقع أحداثه في عالم خيالي يعيش فيه مصاصي الدماء في العلن، يصور المسلسل حياة نادلة تدعى «سوكي ستاكهاوس»في بلدة خيالية بولاية لويزيانا.
    عرض المسلسل لأول مرة في سبتمبر2008 في الولايات المتحدة، واستمر لسبع مواسم، حيث عرض الموسم السابع والآخير في أغسطس 2014.


    Sherlok

  • الاسم لا يبدوا غريبا على الإطلاق، فالمحقق شارلوك هولمز، قصته معروفة منذ عدة سنوات، يدور المسلسل حول شيرلوك وهو «محققٌ مستشارٌ» يُساعد شرطة «ميتروبوليتان» على الأخص المحقق المفتش «جريج لستراد» في حلّ ألغاز الجرائم، كما يُساعد «هولمز» زميله في السكن د.جون واطسون، الذي عاد من خدمته العسكرية، وعلى التوازي من عرض المسلسل لجرائم مختلفةً يعرض وبشكلٍ مستمرٍ صراع هولمز مع عدوه «جيم مورياتي»، من حينٍ لآخر.
    الموسم الأول من المسلسل بدأ عرضه على التلفزيونات الأمريكية في 2010، واتتابع بعدها عرض ثلاث مواسم منه.
  • Season 3 : House of Cards Extended Trailer


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك