الإثنين 15 أكتوبر 2018 4:05 م القاهرة القاهرة 30.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الريف المصرى» تقنن امتلاك شركة «جوجرين» لـ21 ألف فدان فى الصحراء الغربية


نشر فى : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:42 م | آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:42 م

وقع عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد عقود التقنين النهائية لمساحة 21 ألف فدان المملوكة لشركة «جوجرين لزيوت الجوجوبا» فى منطقة المغرة فى الصحراء الغربية بإجمالى يصل إلى 500 مليون جنيه، ضمن مشروع المليون ونص فدان، وفقا لحنورة فى بيان، اليوم.

وقال حنورة خلال توقيع العقود مع قيادات جوجرين، إن التقنين جاء تنفيذا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى بإتمام التعاقد مع المستثمرين الذين أثبتوا جديتهم فى الزراعة والاستثمار، والتزموا بجميع شروط التعاقد والتسعير، مشيرا إلى أن مشروع «الجوجوبا» مرشح لأن يكون من أفضل المشروعات الاستثمارية فى مصر والشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد حسام عبدالقادر رئيس مجلس إدارة شركة جوجرين لزيوت جوجوبا بأن لحظة توقيع عقود التقنين «حلم طال انتظاره منذ 10 سنوات»، مشيرا إلى أنه يسعى لإقامة العديد من المشروعات فى عدة مجالات جديدة أبرزها الاستزراع السمكى وإنتاج زيت الزيتون.

وتابع: «أول مرة أشعر بأن الدولة فى ظهرى، وتساندنى».

من جهته، قال عمرو سعد العضو المنتدب للشركة، إن الشركة تسعى لإقامة أكبر مشروع عملاق فى إنتاج زيت الجوجوبا فى مصر والشرق الأوسط.

وقال إن شركته تحتل المركز الأول على منطقة الشرق الأوسط فى زراعة وإنتاج بذور الجوجوبا، كما تحتل المركز الخامس على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك