الأربعاء 25 أبريل 2018 6:05 م القاهرة القاهرة 22.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

الأمير هاري: ميجان ماركل ستساعدني في دور سفير الشباب لدى «الكومنولث»

لندن- د ب أ
نشر فى : الإثنين 16 أبريل 2018 - 4:23 م | آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 4:23 م

افتتح الأمير هاري، منتدى للشباب في الكومنولث، اليوم الإثنين، بعد أن عينته جدته الملكة إليزابيث الثانية، سفيرا للشباب في المجموعة التي تضم 53 دولة.

وقال هاري، في خطاب له، إن خطيبته الأمريكية ميجان ماركل، التي من المقرر أن يتزوجها في 19 مايو المقبل، سوف تساعده في الدور الجديد.

وأضاف للوفود، بمن فيهم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: «في دوري الجديد، سوف أعمل على دعم الملكة ووالدي أمير ويلز وأخي وليام، وجميعهم يعلمون أن الشباب هم القادرون على مواجهة تحديات اليوم».

وتابع: «أنا ممتن للغاية أيضا لأن المرأة التي سوف أتزوجها، ميجان، سوف تنضم لي في هذا العمل، الذي تتحمس هي الأخرى للغاية للمشاركة فيه».

ويأتي منتدى الشباب قبيل قمة لزعماء الكومنولث يومي الخميس والجمعة، وسط تكهنات بأنهم سوف يتناقشون مسألة الخليفة المحتمل للملكة، 91 عاما، كرئيسة للمجموعة.

وقال هاري: «سوف تكون مهمتي هي التأكد من أن أفكاركم واهتماماتك وخواطركم وآمالكم مسموعة، سوف ألتزم بالعمل معكم لبناء منصات أفضل لقيادتكم ومساعدتكم على التعاون وإنشاء شراكات مع نظرائكم في الدول الأخرى».

وأفاد مكتب «ماي»، بأنها تعتزم أن تخبر منتدى أعمال في وقت لاحق اليوم الإثنين، بأنها ترغب في أن تصبح الكومنولث «منارة للتجارة الحرة والشاملة».

وقالت الأمين العام للكومنولث، باتريشيا سكوتلاند، إن تركيز المحادثات في لندن سيكون على «إصلاح وتجديد الكومنولث».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك