فيديو.. مستشار بـ«ناصر العسكرية»: القوات المسلحة قاطرة تحريك العمل بين الدول - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار بـ«ناصر العسكرية»: القوات المسلحة قاطرة تحريك العمل بين الدول

اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
كتبت - إيفون مدحت:
نشر في: الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:25 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:25 م

علق اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، على حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، ختام تدريب «درع الخليج المشترك» الذي بدأ منذ شهر.

وقال «شهود»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، صباح الإثنين، إن القوات المسلحة هي قاطرة تحريك العمل بين الدول، لافتًا إلى اعتبارها تندرج ضمن قوى الدولة الشاملة وعدم انفصالها عن القوي الأخرى؛ السياسية، الاقتصادية، البشرية.

وأشار إلى أن هذه التدريبات المشتركة تأتي لصالح المنطقة العربية ككل، موضحًا أن مصر تشارك فيها لأنها تدركها أن أمنها القومي جزءًا من الأمن القومي العربي.

وأوضح أن هذه التدريبات شاملة، أي تشارك فيها مختلف القوى العسكرية، البحرية والبرية والجوية، متابعًا: «أنه تم إقامة تدريب على مراكز القيادة تلاه تدريب آخر عملي على الأرض؛ حتى يكون هناك لغة مشتركة واحدة بين الجيوش العربية المشاركة».

وتابع، أن كل جيش له لغته الحربية، لافتًا إلى أن هذه التدريبات من شأنها إيجاد لغة مشتركة بين القوات المسلحة بمختلف الدول العربية، وهو ما وصفه بالأمر الهام والضروري.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، ختام تدريب «درع الخليج المشترك»، بحضور عدد من قادة البلدان المشاركة في التمرين الذي استمر لمدة شهر كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك