«إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية

«إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية
«إيران» تستنكر محتوى البيان الختامي للقمة العربية
طهران - د ب أ:
نشر في: الإثنين 16 أبريل 2018 - 10:10 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 10:10 ص

استنكرت إيران ما وصفته بـ«المزاعم الفارغة» الواردة في البيان الختامي الصادر عن القمة العربية التي استضافتها السعودية أمس.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إرنا»، اليوم الإثنين، عن المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي القول إن «المزاعم الفارغة والتهم الكاذبة الموجهة لإیران في بعض بنود البیان الختامي للقمة العربیة مرفوضة تماما».

واعتبر «قاسمي» أن البیان، كالبیانات السابقة، يكرر مزاعم وأكاذیب فارغة وعقیمة ضد الجمهوریة الإسلامیة.

وأضاف: «لقد كان الكثیر من الأمل معقودا على هذه القمة بأن تتخذ خطوة ایجابیة فی مسار التناغم الإقلیمي، إلا أن الظلال الثقیلة للسیاسات السعودیة الهدامة ملموسة تماما على بنود من البیان الختامي للقمة».

وقال المتحدث إن السیاسة المبدئیة للجمهوریة الإسلامیة، مبنیة دوما على المزید من صون التناغم والاحترام المتبادل لحق سیادة الدول خاصة الجیران والتزام حسن الجوار.

كان البيان الختامي للقمة العربية أكد على رفض القادة العرب للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، مشددين على أهمية أن تكون علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران قائمة على مبدأ حسن الجوار والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.

وطالب القادة العرب إيران بالكف عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها أن تقوّض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأدان القادة العرب استمرار عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع على المملكة العربية السعودية من الأراضي اليمينة من قبل الحوثيبن الموالين لإيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك