الأحد 22 يوليو 2018 7:16 ص القاهرة القاهرة 26.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

«التموين»: الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية آمن

كتب ــ إسلام جابر:
نشر فى : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:19 م | آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:19 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الاحتياطى الاستراتيجى للسلع الأساسية آمن بشكل كبير، خاصة أنه لأول مرة منذ عدة سنوات ماضية يتم توفير كل الاحتياجات المالية اللازمة لشراء وإنتاج السلع، ما مكن الوزارة من دخول الأسواق بقوة تنافسية كبيرة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم: «ساهم ذلك فى خفض أسعار بعض السلع والقضاء على جشع بعض التجار بعد ضخ تلك السلع بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتى وكل المنافذ التموينية بأسعار مناسبة».
وذكر المصدر أن الوزير على المصيلحى تلقى تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدراسة الفجوات ما بين حجم الإنتاج والاستهلاك، لتوفير السيولة المالية اللازمة لسد تلك الفجوات وتوفير احتياطات آمنة منها، موجها بالتوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية وتنظيم قطاع التجارة الداخلية، مما يساعد فى تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على جودتها واستقرار أسعارها.

وأكد المصدر، أن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية لتأمين عدد من السلع مثل السكر والزيت، المخزون الاستراتيجى من السكر تجاوز 4.4 شهر، وارتفع الاحتياطى الاستراتيجى من المخزون والتعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا وعباد الشمس إلى 4.7 شهر، وبلغ المخزون الاستراتيجى من القمح 3.2 شهر.

وأوضح أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى هذا القطاع الحيوى الذى يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وطرح الأراضى بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء مشروعات لوجيستية كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك