الخميس 18 أكتوبر 2018 10:23 ص القاهرة القاهرة 24.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

نقابة الإعلاميين: بدء تسجيل طلبات العضوية خلال أيام

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 16 أبريل 2018 - 9:42 م | آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 9:42 م

قال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، إن النقابة تأخرت في فتح باب القيد ليس لأسباب داخلية ولكن لتأخر الدعم من الدولة، مشيرًا إلى كون النقابة في مرحلة الإنشاء من الصفر، وهو ما يتطلب من الدولة دعمًا ماديًا كما ينص قانون النقابة، إلا أنه تأخر كثيرًا.

وأضاف «الكنيسي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الدعم تأخر من الدولة بسبب تأخر مجلس النواب في إقرار موازنة العام الجديد، منوهًا إلى تلقى النقابة جزءًا من الدعم، مكنها من إنشاء لجنة القيد وتوفير الأجهزة التكنولوجية لها، لتبدأ أعمالها خلال أيام.

وأشار إلى تلقي النقابة 5 آلاف طلبًا لتسجيل عضوية في النقابة، ولا يزال الباب مفتوحًا لتلقي مزيد من الطلبات، موضحًا أن الضوابط الرئيسية للتسجيل هي أن يكون العمل الإعلامي هي المهنة الوحيدة للمتقدم، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال، والجنسية المصرية والعمل بإحدى القنوات، وضوابط أخرى.

وأوضح أن النقابة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال أيام للإعلان عن كافة الضوابط والتفاصيل والأسباب التي أدت إلى تأخرها في عملها.

وعن متابعة البرامج الإعلامية في شهر رمضان، قال إن هناك لجنة للرصد والمتابعة لمحاسبة غير الملتزمين بميثاق الشرف الإعلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك