ما هو أقل سن للقبول بالمدارس المصرية اليابانية؟ - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما هو أقل سن للقبول بالمدارس المصرية اليابانية؟

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 1:00 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، سن قبول الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، وذلك بعد فتح باب التقديم اليوم.
ويتم قبول الأطفال بكل صف دراسي طبقا للتالي: المستوى الأول رياض أطفال من 4 سنوات إلى 5 سنوات عدا يوم واحد جديد بالكامل لكل المدارس، المستوى الثاني رياض أطفال 5 سنوات إلى 6 سنوات عدا يوم واحد استكمال لبعض المدارس، الصف الأول الابتدائي 6 سنوات إلى 7 سنوات عدا يوم واحد استكمال لبعض المدارس، الصف الثاني الابتدائي 7 سنوات إلى 8 سنوات عدا يوم واحد استكمال لبعض المدارس، والصف الثالث الابتدائي 8 سنوات إلى 9 سنوات عدا يوم واحد استكمال لبعض المدارس.
- فتح باب التقديم
وأتاحت وزارة التربية والتعليم اليوم التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2024/2025، ويستمر التقديم لمدة 15 يوما.
وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، وسيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.
- شروط التقديم
وحددت الوزارة شروط القبول بالمدارس المصرية اليابانية وهي أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية، وأن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024.
وشددت الوزارة أنه لا يتم تطبيق أي استثناء في السن للمتقدمين أو كثافة الفصول في المدارس المصرية اليابانية وفق القواعد المعمول وبها والقرار الوزاري المنظم للقبول والكود الياباني لمنظومة العمل بالمدارس المصرية اليابانية، ولا يتم القبول فى المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة لمخالفة ذلك للقرار الوزاري ١٧١ لسنة ٢٠١٩.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك