«الوفد» يعلن نتيجة انتخابات «العليا».. وإقرار تعديلات لائحة الحزب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد» يعلن نتيجة انتخابات «العليا».. وإقرار تعديلات لائحة الحزب

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ـ رانيا ربيع
نشر في: السبت 16 مايو 2015 - 1:53 م | آخر تحديث: السبت 16 مايو 2015 - 1:53 م

انتهت اللجنة المشرفة على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، من فرز الأصوات صباح السبت.

وأعلنت شيماء أبو العينين رئيس بعثة المجلس القومي لحقوق الإنسان نتائج الانتخابات، في مؤتمر صحفي بمقر الحزب الرئيسي، صباح السبت، وبلغ إجمالي عدد المشاركين في انتخابات الهيئة العليا 1865 عضواً.

ووافق على تعديلات اللائحة الداخلية للحزب 1335 عضوا مقابل 295 صوتا بالرفض، و35 صوتاً باطلا.

وتضمنت التعديلات تغيير اسم الحزب من «الوفد الجديد» إلى اسمه القديم «الوفد المصري»، والتعديل الثاني تمثل في السماح لتمثيل الشباب بعدد 5 مقاعد بالهيئة العليا، بدءا من الهيئة المقبلة، دون تحديد الأمر هل بالانتخاب أم التعيين.

إلى هذا، يلتقي تيار الإصلاح الأحد بسكرتير عام الحزب بهاء الدين أبوشقة للحديث بشأن ما تم الاتفاق عليه فيما يخص مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإصلاح بين طرفي النزاع.

وقال أحمد عودة عضو الهيئة العليا المنتخب لـ«الشروق» إن الجمعية العمومية قانونية، والحضور الكبير كشف مدى تلائم وتحالف الوفديين، مشيرا إلى أن الحزب سيعقد هيئته العليا خلال هذا الأسبوع، متوقعا أن يكون أولى اجتماعاتها الاثنين.

وبشأن لقاء طرفي النزاع، أوضح «عودة» أن "الوفد هو بيت الأمة وبيت جميع الوفديين"، مشيرا إلى أن التسوية قد تصل لتعيين بعض الغاضبين من الجبهة الأخرى في محاولة لاحتواء الموقف، ولاسيما بعد لقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بهم.

وحققت جبهة السيد البدوي فوزا ساحقا، وأبرز من حالفه الحظ من الهيئة العليا الماضية (حسام الخولي، وأحمد عودة، ومصطفى شردي، وبهاء أبو شقة، وأيمن عبد العال، وحسين منصور، وسفير نور، وطارق سباق، وعبد السند يمامة، ومحمد عبد العليم داوود).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك