«البقالين»: لا يوجد «كيس أرز واحد» ضمن السلع التموينية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البقالين»: لا يوجد «كيس أرز واحد» ضمن السلع التموينية

تصوير - روجيه أنيس
تصوير - روجيه أنيس
كتب - محمود العربي:
نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 - 12:31 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 12:32 م

قال محمود حسونة أمين عام نقابة بقالي التمون، إن "أرز التموين يشهد نقصًا حادًا خلال الفترة الماضية والحالية، خاصة على بطاقات التموين ولا يوجد «كيس أرز واحد» ضمن سلع التموين"، مشيرا إلى أن الكميات المتاحة حاليا من الأرز تكون على فارق نقاط الخبز ولا تلبي احتياجات أكثر من 20% من مستحقي الدعم من حاملي بطاقات التموين ضمن سلع فارق نقاط الخبز.

وأضاف حسونة، أن "هناك سوءًا في عدالة التوزيع من جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية في توزيع المقررات؛ حيث تعطى أماكن معينة كميات كبيرة من السلع على حساب منطقة أخرى، ما يؤدى لظهور أزمات متتالية في المقررات، على حد قوله.

أوضح، أن "أسعار الأرز على بطاقات التموين ثابتة ولم تتغير، رغم ارتفاع الأسعار في السوق الحر، لافتا إلى أن سعر الكيلو على البطاقات يباع بـ4 جنيهات أما ضمن سلع فارق النقاط، فيتراوح بين 5 إلى 6 جنيهات.

وأشار إلى أن البقالين ليسوا موفرين للسلع، إنما هم موصلون للسلع بالتعاون مع وزارة التموين، مطالبًا وزير التموين بتوفير الأرز بدلا من إعلانه يوميا بتوافر السلع لدي البقالين تجنبا لوقوع مشاجرات مع المواطنين.

وأكد وقوع اشتباكات بين البقالين والمواطنين بسبب «أرز التموين» خاصة بعد اتهام المواطنين باخفاء البقالين للسلع حتى يتمكنوا من بيعها داخل السوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك