الخميس 18 أكتوبر 2018 6:08 ص القاهرة القاهرة 20.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

تأهل نادال وهاليب للدور الثالث ببطولة روما للتنس

الشروق
نشر فى : الأربعاء 16 مايو 2018 - 7:06 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 7:06 م

 احتاج النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال إلى ساعة واحدة فقط للتأهل إلى الدور الثالث لمنافسات فردي الرجال ببطولة روما للتنس، بعدما تغلب على البوسني جومر دامر بنتيجة 6 / 1 و6 / صفر في الدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء.

فرض نادال، الملقب بملك الملاعب الترابية، سيطرته المطلقة على مجريات المباراة التي جمعته مع جومر، المصنف رقم 31 عالميا، ليفوز بمجموعتين نظيفتين.

تأتي مشاركة نادال في هذه البطولة ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، حيث يتطلع للتتويج بلقبه الحادي عشر في البطولة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالمسابقة.

كان نادال يأمل في الثأر من خسارته أمام النمساوي دومينيك ثيم، الذي أنهى سلسلة انتصارات النجم الإسباني على الملاعب الترابية، بعدما تغلب عليه في بطولة مدريد الأسبوع الماضي.

تلقى ثيم، المصنف الثامن عالميا، خسارة مفاجئة أمام الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 6 / 4 و 1 / 6 و6 / 3 في مباراة استمرت ساعتين وخمس دقائق. 

قام ثيم بإلقاء مضربه عدة مرات على الأرض بغضب جامح وذلك خلال الشوط الأخير من المباراة ليتسبب في تحطمه بعد النقطة الأخيرة.

ويعتبر اللاعب النمساوي/24 عاما/ أحد أفضل اللاعبين على الملاعب الترابية، وكان قد وصل إلى قبل نهائي بطولة روما في العام الماضي.

يلتقي فونيني، المصنف 21 عالميا، في دور الستة عشر للبطولة الإيطالية مع الألماني بيتر جوجوفيتسك، وإذا نجح في تجاوز عقبة هذا الدور فربما يواجه نادال في دور الثمانية.

وفاز الأمريكي جون إيسنر، المصنف الثامن للبطولة، على الإسباني ألبرت راموس فينولاس بصعوبة بالغة، بنتيجة 6 / 7 )5 / 7) و7 / 6 (7 / 2) و7 / 6 (7 / 5).

كما اجتاز الكرواتي مارين شيليتش، المصنف الرابع للبطولة، عقبة الأمريكي ريان هاريسون، بعد تغلبه عليه بنتيجة 6 / 7 و6 / 1 و7 / 6.

وفي منافسات السيدات، استهلت الرومانية سيمونا هاليب مسيرتها في البطولة على أفضل وجه، عقب فوزها على اليابانية ناومي أوساكا بنتيجة 6 / 1 و6 / صفر.

تسعى هاليب للتأهل إلى دور الثمانية في البطولة من أجل التربع على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الذي سيصدر في الأسبوع المقبل.

ضربت هاليب موعدا في الدور الثالث مع الأمريكية ماديسون كيز التي فازت على الكرواتية دونا فيكيتش بنتيجة 7 / 6 (7 / 2) و7 / 6 (7 / صفر).

وفازت البريطانية جوانا كونتا على التايوانية سو وي هسي بنتيجة 6 / صفر و6 / 4، في حين تغلبت الأمريكية سلوان ستيفنز، حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة (فلاسشينج ميدوز) إحدى بطولات جراند سلام في الموسم الماضي، على الإستونية كايا كانيبي بنتيجة 6 / صفر و7 / 5 و6 / 4.

وتأهلت الفرنسية كارولين جارسيا بفوزها على المجرية تيميا بابوش، والألمانية أنجيليكه كيربر على الرومانية إيرينا كاميليا بيجو، واللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا على الصربية أليكسندرا كرينيش.

في المقابل، حققت الإستونية أنيت كونتافيت مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بنتيجة 7 / 5 و7 / 5.

وبطولة روما للأساتذة ذات الألف نقطة هي أخر البطولات الرسمية قبل بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس".

من المقرر أن تنطلق بطولة رولان جاروس في 27 أيار/مايو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك