السبت 18 أغسطس 2018 8:54 ص القاهرة القاهرة 27.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

السجن 3 سنوات لـ5 موظفين بجمارك ميناء الإسكندرية بتهمة الرشوة

عصام عامر
نشر فى : الأربعاء 16 مايو 2018 - 9:57 م | آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 9:57 م

قضت محكمة جنايات الاسكندرية، الأربعاء، بمعاقبة 4 موظفون بجمارك الإسكندرية، بالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفة، وغرامة 5 آلاف جنيها، لإدانتهم بتلقي رشوة مالية.

والمتهمين مدير عام إختبارات الجودة الصناعية، ومدير إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادات، ومهندس وفاحص بنفس الإدارة، وفاحص ثالث بالهيئة العامة للرقابة.

كما قضت هيئة المحكمة، بالسجن 3 آخرين، عاما، وهم: صاحبة مكتب تخليص جمركي، ومدير مكتب تخليص جمركي، وصاحب مكتب تخليص جمركي؛ لإدانتهم بتقديمهم رشوة.

تعود أحداث القضية التي حملت رقم 164 لسنة 2018 جنايات ميناء الإسكندرية، ومقيدة برقم 35 كلي غرب الثغر، عندما إتهمت النيابة العامة «ت. ع. ت»، و«أ. س. أ»، و«ب. م. أ»، و«م. ع. أ»، و«خ. أ. م»؛ لاستغلالهم صفتهم الوظيفية، وتحصلوا على مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة، مقابل الإخلال بمقضيات واجبات وظيفتهم من «ر. أ. م»، و«م. ع. أ»، و«م. م. أ».

وجاء ذلك بعد أن كشفت تحريات المباحث، أن المتهمين من الأول للخامس أخلوا بواجبهم الوظيفي وتخاذلوا عن إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات في إجراءات الإفراج الجمركي، وذلك بمنح شهادة مطابقة للمواصفات، على الرغم من كونها غير مطابقة للموصفات، وتلقوا رشوة قدرها 15 ألف جنيها عن رسالة من كل من «ر. أ. م»، و«م. ع. أ»، و«م. م» أصحاب مكاتب تخليص المسئولة عن الرسالة الواردة.

وبعرضهم على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك