«الشيوخ الأمريكي» يقر عقوبات جديدة ضد إيران وروسيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشيوخ الأمريكي» يقر عقوبات جديدة ضد إيران وروسيا

واشنطن - د ب أ
نشر في: الجمعة 16 يونيو 2017 - 1:20 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 يونيو 2017 - 1:20 ص
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، يوم الخميس، على فرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب برنامج الصواريخ الباليستية الخاص بها، وعلى روسيا بسبب تصرفاتها في كل من أوكرانيا وسوريا.

وأقر مجلس الشيوخ ذلك الإجراء بموافقة 98 عضوا مقابل رفض عضوين، بعد الموافقة على تعديل في اليوم السابق يضيف البنود المتعلقة بروسيا إلى مشروع القانون.

وأكد مجلس الشيوخ أن العقوبات على إيران التي تستهدف برنامجها للصواريخ الباليستية وأنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة ودعم الجماعات الإرهابية، لا تنتهك الاتفاق النووي مع إيران الذي شهد تخفيف عقوبات أخرى.

وتضيف البنود المتعلقة بروسيا أشخاصا متورطين في هجمات القرصنة الروسية المزعومة ضد الانتخابات الأمريكية في قائمة العقوبات وتفرض عقوبات على إمداد الحكومة السورية بالأسلحة، وتؤثر على قطاعات في الاقتصاد الروسي مثل التعدين والطاقة.

وأعرب الحليفان الأوروبيان، ألمانيا والنمسا، عن القلق من أن تؤثر العقوبات المفروضة على روسيا على إمدادات الغاز الطبيعي الروسية إلى أوروبا.

ومن شأن ربط العقوبات الروسية بتدابير إيران أن يجعل من الصعب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ إجراءات لتخفيف العقوبات المفروضة على روسيا وسيمنع الرئيس من القيام بذلك دون موافقة الكونجرس.

ومع ذلك فإن مجلس النواب يجب أن يوافق على مشروع القانون قبل أن يحال إلى مكتب ترامب.

وشدد البيت الأبيض على أنه ملتزم بنظام العقوبات الحالية على روسيا ووصفها على أنها الأنسب لمعالجة مخاوف الولايات المتحدة وقال إنها ستظل قائمة حتى تجد روسيا حلا للوضع في أوكرانيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك