ننشر تنسيق كليات القمة لطلبة الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر تنسيق كليات القمة لطلبة الثانوية العامة

جامعة القاهرة-ارشيفية
جامعة القاهرة-ارشيفية
كتبت ــ داليا العقاد ونيفين أشرف وهانى النقراشى:
نشر في: الأربعاء 16 يوليه 2014 - 7:55 م | آخر تحديث: الخميس 17 يوليه 2014 - 6:48 م

أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة محمد سعد، عن بدء تلقى تظلمات طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، فى المديريات التعليمية المختلفة، مشيرا إلى أن على الطالب تسديد رسوم 100 جنيه عن كل مادة لصالح صندوق دعم وتعمير المنشآت التعليمية، فى وقت يفتح فيه مكتب التنسيق بالجامعات ابوابه الاحد المقبل، لبدء تلقى رغبات الطلاب الناجحين بالثانوية.

وقال سعد لـ «الشروق» إنه على الطالب الراغب فى التظلم، تقديم طلب بعدد المواد التى يريد التظلم منها فى المديرية التعليمية التابعة لها مدرسته، على أن يتم تحديد يوم له للاطلاع على ورقة اجابته فى الكنترول التابع له، ويصاحبه ولى أمره فقط، ثم يكتب الطالب ملاحظاته على ورقة اجابته، حيث يتم عرضها بعد ذلك على مستشار المادة للبت فى تظلمه.

فى سياق متصل، يستعد مكتب التنسيق بالجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين، حيث من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق الأحد المقبل، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى سيكون مقاربا للعام الماضى للحاصلين على 395 درجة فأكثر أى بنسبة 96.3% للشعبة العلمية، و386 درجة فأكثر أى بنسبة 94.15% لشعبة علمى رياضة، و330 درجة فأكثر أى بنسبة 80.49% للشعبة الأدبية.

وأكد مدير مكتب التنسيق سيد عطا لـ«الشروق» عدم وجود اختلاف فى مواعيد تنسيق الثانوية العامة النظام الجديد عن القديم، حيث سيفتح موقع التنسيق للنظامين، لتسجيل رغباتهم فى نفس الموعد، موضحا أن الاختلاف سيكون فقط فى الحد الأدنى.

ورغم انخفاض مؤشرات النسبة العامة للنجاح للنظام الجديد لنحو 1%، إلا أن زيادة أعداد طلاب الثانوى العام النظام الحديث إلى 70 ألفا عن العام الماضى، وارتفاع شرائح الطلاب الحاصلين على 95 إلى 100% إلى 12.7% ، مقابل 9.3% العام الماضى، يوضح أن الحدود الدنيا لكليات الطب ستكون فى حدود 98%، والهندسة 94%، والاعلام 95%، والاقتصاد والعلوم السياسية 94%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك