«المسلماني»: أردوغان أدار «أزمة الانقلاب» بكفاءة وقوة عالية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني»: أردوغان أدار «أزمة الانقلاب» بكفاءة وقوة عالية

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 16 يوليه 2016 - 11:41 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 2:51 ص
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أدار أزمة محاولة الانقلاب العسكري بالأمس، بكفاءة وقوة عالية.

وأضاف "المسلماني" خلال برنامجه "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة "دريم"، السبت، أن "إردوغان" ظهر على شاشات القنوات التركية في وقت مبكر جدًا بعد محاولة الانقلاب، ليدعو الناس للنزول في الشوارع لإفشال المحاولة، وهو بذلك تصرف بطريقة سريعة وذكية، مستخدمًا الطريقة المتاحة له في ذلك الوقت، وهي خاصية "سكايب".

وأكد أن الرئيس التركي تصرف بذكاء عندما ذهب إلى مدينة "اسطنبول" وليس "أنقرة"؛ لأن الانقلابيين سيطروا على العاصمة، فضلا عن ذهابه الى المكان الذي يتمتع فيه بشعبية كبيرة، ونسبة تأييد شعبي عالية.

وأوضح أن "رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، تصرف كرجل دولة قوي أثناء إدراته للأزمة، وكانت له تصريحات قوية، على عكس التوقعات عن هذا الرجل، فضلا عن وقوف جميع الأحزاب الكبرى في تركيا ضد محاولة الانقلاب".

وأشار إلى تصرف وزارة الداخلية التركية بطريقة غريبة للغاية، حيث واجه أفراد الشرطة محاولة الانقلاب من جانب أفراد الجيش التركي، في مشهد لم يحدث إلا نادرًا، مؤكدًا أن رئيس أركان الجيش التركي، الجنرال خلوصي أركان، كان أحد أبطال إفشال هذا الانقلاب.

وكان القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان للجيش التركي، أزميت دوندار، قد أعلن، صباح اليوم السبت، رسميًا فشل محاولة انقلاب مجموعة من المتمردين في الجيش التركي، على نظام الحكم، مؤكدًا على اعتقال قرابة 1563 عسكريًا، على خلفية محاولة الانقلاب، من بينهم عدد من قيادات الجيش في مدينة أضنة، فيما سلم قرابة 200 متمرد أنفسهم لقوات الأمن التركية.

ولم يستمر الانقلاب الذي وقع مساء أمس الجمعة سوى بضع ساعات، حيث بدأ بإعلان سيطرة الجيش على مقاليد الحكم في البلاد، وفرض حظر التجوال، والسيطرة على مقر التليفزيون الرسمي في العاصمة "أنقرة"، ليظهر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، عبر شاشات القنوات التركية، متوعدًا الإنقلابيين بعقوبات حاسمة ضدهم..


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك